loader

محمد الدمرداش (القاهرة)

اشتعلت انتخابات اتحاد الكرة المصري مبكراً، وقبل 9 أشهر من انعقادها، وتحديداً بعد انتهاء منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي تقام في طوكيو الصيف المقبل.
ودقت طبول الانتخابات مبكراً، بعد إعلان أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد السابق خوضه الانتخابات على مقعد الرئيس، في مواجهة المهندس هاني أبوريدة الذي أعلن هو الآخر نيته خوض الانتخابات في المرحلة المقبلة والعودة لرئاسة الجبلاية من جديد.
وجاء قرار مجلس الدولة ليكون المنقذ لأحمد شوبير وعدد كبير من المرشحين، خاصة بعد رفض هيئة الفتوى والتشريع بالمجلس، البند الذي كان يرغب اتحاد الكرة الحالي في وضعه باللائحة، وهو منع العاملين بالإعلام من الترشح لعضوية ورئاسة الاتحاد في الفترة المقبلة، وهو ما كان سيمنع مجموعة كبيرة من الأسماء من الوجود في الانتخابات.
وأرسل وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، البند المقترح من اتحاد الكرة للفتوى والتشريع، والتي أكدت أن البند مخالف تماماً للدستور المصري والقانون، وأنه يمكن الطعن عليه أمام المحاكم المختلفة، وبالتالي تقرر إلغاء البند والسماح للإعلاميين بالمشاركة والترشح في الانتخابات المقبلة.
وبدأ المهندس هاني أبوريدة في إعداد قائمته التي سيخوض بها الانتخابات المقبلة وانتقاء العناصر التي ستوجد معه في المرحلة المقبلة، كما يعكف أحمد شوبير هو الآخر على إعداد قائمته، حيث ستكون أشرس انتخابات لاتحاد الكرة المصري منذ قرابة 15 سنة.
وعلى جانب آخر، أعلن حازم إمام، نجم مصر والزمالك السابق، وعضو اتحاد الكرة الأسبق، عدم خوضه الانتخابات.
وكشف حازم إمام عن قراره النهائي باعتزال العمل العام ورفضه أي ضغوط تمارس عليه لخوض الانتخابات، سواء في اتحاد الكرة أو نادي الزمالك، بسبب انشغاله بأعماله الخاصة وتحليل المباريات، مؤكداً أنه لن يخوض التجربة مجدداً مهما كانت الإغراءات.
وشدد الثعلب الصغير على أنه بعد التجربة الأخيرة في اتحاد الكرة ومن قبلها تجربته في عضوية مجلس نادي الزمالك، قرر الابتعاد نهائياً عن العمل العام، والتركيز في عمله الخاص، مؤكداً أن قراره نهائي ولا رجعة فيه.
وعن الدوري المصري، قال حازم إمام، إن المنافسة على اللقب المحلي ستشتعل بشدة في الدور الثاني من المسابقة، خاصة أن الزمالك يسير بخطى ثابتة نحو استعادة مكانه في الدوري مع الفرنسي كارتيرون، كما أن الأهلي من الممكن أن يعاني تراجع المستوى مع فايلر، وهو ما سيجعل المنافسة غاية في القوة والإثارة في الدور الثاني، والدوري لم يحسم بعد لمصلحة الأهلي كما يردد البعض لأن الحسم لا يزال بعيداً.
وشدد حازم على أن المنتخب المصري الأولمبي هو أمل الكرة المصرية، والكل يعيش على وقع ما سيقدمه في أولمبياد طوكيو الصيف المقبل، مشيراً إلى أنه يتوقع أن يصل الفريق إلى مراكز متقدمة.
وأضاف أن الفريق يضم مجموعة رائعة من النجوم في مختلف المراكز، وسيكون هؤلاء اللاعبون هم القوام الأساسي للمنتخب الأول. كما طالب الثعلب بضرورة دعم المنتخب المصري الأول بقيادة حسام البدري، موضحاً أن الفريق يحتاج للمساندة في التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا بالكاميرون.

سموحة يتعادل مع الإسماعيلي
واصل سموحة نتائجه المتواضعة وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة توالياً، مكتفياً بالتعادل الإيجابي مع ضيفه الإسماعيلي 1-1 في المرحلة 14 من الدوري المصري، في أول اختبار لحمادة صدقي مديره الفني الجديد بدلاً من المستقيل حسام حسن.
وتأثر أداء لاعبي الفريقين بفعل الأمطار الغزيرة طوال شوطي المباراة بملعب المكس، وأهدر المهاجمون عدة فرص، خصوصاً لاعبي سموحة حسام حسن ومحمد طلعت، ولاعبي الاسماعيلي محمد الشامي والبديل بكيتي سيلفا من غينيا بيساو.
وتقدم الإسماعيلي عن طريق الناميبي بينسون شيلونجو (39)، وتعادل لسموحة إبراهيم أبوزيد مدافع الإسماعيلي بالخطأ في مرماه (71).
وبتلك النتيجة رفع سموحة رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثامن، والإسماعيلي إلى 18 نقطة في المركز العاشر.
وحقق انبي فوزاً مثيراً على حساب ضيفه اف سي مصر 2-1 بملعب بتروسبورت.
تقدم انبي عن طريق إبراهيم يحيى (33)، وعادل البديل مصطفى سلطان (72 من ركلة جزاء)، ثم أعاد محمد شريف انبي للمقدمة (78).
ورفع محمد شريف هداف انبي رصيده إلى ثمانية أهداف محتلاً المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري خلف عبدالله السعيد لاعب بيراميدز بعشرة أهداف.
ورفع انبي رصيده إلى 20 نقطة صعد بها إلى المركز السادس، في حين تجمد رصيد اف سي مصر بقيادة مديره الفني عبدالناصر محمد عند 11 نقطة في المركز الخامس عشر.

اخترنا لك