loader

أبوظبي (الاتحاد)

يستضيف مضمار نادي أبوظبي للفروسية، الأحد المقبل، فعاليات سباق «يوم شادويل» للخيول العربية الأصيلة والمهجنة الأصيلة، برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، ويتألف حفل السباق من 6 أشواط، فيما يبلغ إجمالي جوائزه المالية 735 ألف درهم.
جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد أمس الأول، بمقر نادي أبوظبي للفروسية، بحضور ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ود. علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس جامعة أبوظبي، وأحمد السويدي المدير التنفيذي لاتحاد الفروسية، ووقار أحمد عميد الجامعة.
ونقل ميرزا الصايغ، ترحيب وتحية وتقدير سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، لقيام فعاليات سباق شادويل بمضمار نادي أبوظبي للفروسية التي تمثل علاقة خاصة بين المضمار وإسطبلات شادويل وديرنزتاون وشادويل فارم كمناسبة سعيدة.
وقال: «اليوم لا ننكر أهمية وجود جامعة أبوظبي معنا، وسعادة الملاك في هذا السباق لتنافس خيولهم في تضاريس هذا المضمار العريق».
وأضاف: «هناك عدة جوائز بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، خاصة أن السباق يتضمن سباق الريوس للفئة الثالثة البالغ جائزته 300 ألف درهم الذي يمثل تاريخاً عريقاً».
وتابع ميرزا الصايغ: «بالإضافة إلى الهدايا، ستكون هناك سحوبات لجوائز عينية بين الأشواط للجمهور، ليتمتع بيوم شامل من الرعاية، متمنياً التوفيق لجميع المشاركين من ملاك ومدربين وفرسان».
من جانبه، أشاد د. على الظاهري بالدعم الكبير والمستمر من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، للخيول العربية الأصيلة، والرعاية من قبل سموه دائماً ما تدفع بمسيرة الرياضة بصورة عامة، والفروسية بصورة خاصة إلى آفاق من التميز والريادة.
كما ثمّن رعاية سموه للفروسية التي تجسد منظومة القيم الإماراتية وجذورها الراسخة في مجتمع الإمارات، وهي قيم نعتز بها في نسيجنا الاجتماعي، ويسعدنا مشاركة جامعة أبوظبي في هذه الفعالية الرياضية البارزة. من جانبه، أعلن أحمد السويدي أن نادي أبوظبي للفروسية ممثلاً في إدارته وجميع منتسبيه، تسخير كافة إمكانيات النادي لإنجاح مهرجان يوم شادويل، وسيساهم في الهدايا المرصودة للجمهور التي ستكون عبارة عن جوائز عينية إلكترونية في هذا اليوم الاستثنائي. ورحّب كيم اليوت، مدير نادي أبوظبي للفروسية، بجميع الحضور في يوم استثنائي، متضمناً سباق الرويس للفئة الثالثة، وهو السباق الذي فاز به ملك السرعة الجواد «بيج ايزي» أكثر من مرة.

اخترنا لك