loader

دبي (الاتحاد)

اعتمد اتحاد السباحة، تنظيم بطولة عجمان الأولى للسباحة، تحت رعاية الشيخ راشد بن عمار النعيمي، وهي أول بطولة في تاريخ سباحة «المجرى القصير» تقام بإمارة عجمان، وذلك في الأول من فبراير المقبل، بمقر أكاديمية جمعية عجمان للسباحة، التابع لجمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية، بالمسبح نصف الأولمبي.
ويأتي قرار اتحاد السباحة بتنظيم البطولة في عجمان، بهدف فتح المجال أمام الأندية والأكاديميات للمشاركة بكثافة في هذه البطولات، فضلاً عن تيسير الوصول إلى كافة ممارسي السباحة في أي مكان داخل الدولة، وتشجيعهم على المشاركة، وكذلك عدم الاقتصار في تنظيم البطولات على إماراتي دبي أو أبوظبي فقط.
من جانبه، عبّر سلطان السماحي، رئيس مجلس إدارة اتحاد السباحة، عن سعادته برعاية الشيخ راشد بن عمار النعيمي للبطولة، وقال: «نقدر ونشكر الرعاية الكريمة من الشيخ راشد بن عمار النعيمي لبطولة عجمان للسباحة، كما يشرفني حضوره افتتاح البطولة». وتابع: «يسعى الاتحاد دائماً إلى تشجيع إقامة البطولات والأحداث، التي تساهم في نشر اللعبة وتوسع قاعدتها، وإعطاء فرص أكبر للسباحين في التنافس، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، وستكون إمارة عجمان قادرة على استضافة أحداث أكبر في الأيام المقبلة، نتمنى التوفيق والنجاح للبطولة».
وأكد السماحي، أن الاتحاد هو الداعم الأول لتنظيم البطولة وتوفير الطاقم التحكيمي، الذي يدير منافسات البطولة، ودعا كافة الأندية والأكاديميات إلى المشاركة، وبما يجعل البطولة إضافة قوية لسلسلة بطولات السباحة، التي بدأت في الانتشار خاصة بعد إقامة بطولة أبوظبي الدولية للسباحة، في مسبح مدينة محمد بن زايد، وبطولة كلباء لسباحة المياه المفتوحة، والآن تنظم بطولة جديدة في عجمان.