loader

الشارقة (الاتحاد)

تخوض 18 نادياً من 9 دول، غمار منافسات الألعاب الجماعية لكرة السلة والكرة الطائرة، ضمن النسخة الخامسة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، خلال الفترة من 2 وحتى 12 فبراير في الشارقة.
ويتواجه على ميدان كرة السلة التي تنطلق 3 فبراير، لاعبات أندية الشارقة، والفحيص من الأردن، والفتاة الرياضي من دولة الكويت، ونادي المجمع الرياضي للنفطيين من الجزائر، فيما تتواجه لاعبات أندية الرفاع الرياضي من البحرين، والساحل الرياضي من سوريا، وسبورتينج، واليت أثليتس السعودي، ونادي الأمل بالوطن القبلي التونسي.
وخصصت الدورة لمنافسات وتدريبات الألعاب ميادين: الصالة الرياضية الموجودة في مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وصالات جامعة الشارقة والجامعة الأميركية، وناشئة واسط «الشارقة»، وسجايا فتيات الشارقة، فيما تستضيف صالة نادي الشارقة الرياضي - منطقة سمنان، تدريبات ومنافسات كرة السلة.
وأكدت ندى عسكر النقبي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، أن الدورة تعكس صورة ناصعة للنماذج الرياضية المتطورة، ومنصة تسهم في تطوير وبناء قدرات الرياضيات العرب، لافتة إلى أن الحدث هذا العام يستقطب أكبر عدد مشاركات عربية في تاريخ الدورة. وقالت: «حرصنا على أن تبقى الدورة رافداً للاعبات الإماراتيات والعربيات لتطوير قدراتهنّ ومهاراتهنّ، وعاملاً استراتيجياً لتقوية وتدعيم علاقاتهنّ مع نظيراتهنّ على ميادين المنافسات».
ويشارك في منافسات النسخة الخامسة 16 دولة تتنافس في تسعة ألعاب هي: الرماية، وكرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة الطاولة، وألعاب القوة، والفروسية، والمبارزة، وقوس والسهم، والكاراتيه.