loader

لوس أنجلوس (أ ف ب)

أعلن نادي لوس أنجلوس جالاكسي التعاقد مع المهاجم المكسيكي خافيير هرناندير تشيشارتو قادماً من إشبيلية الإسباني، في عقد يجعله اللاعب الأعلى أجرا بالدوري الأميركي لكرة القدم.
وقال الهولندي دينيس تي كلويزي مدير النادي: «سجل خافيير الأهداف بشكل منتظم في أفضل البطولات في العالم وهو أفضل لاعب في منتخب بلاده في العقد الأخير من الزمن».
وتابع: «إنه لاعب يحب المنافسة وأثبت نجاحه على أعلى مستويات وسجل أكبر عدد من الأهداف لصالح أحد افضل المنتخبات في الكونكاكاف. نعتقد أن بإمكانه أن يكون أفضل مهاجمي الدوري الأميركي ويساعد فريقنا في مختلف الطرق».
وسيحل المكسيكي مكان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي غادر النادي في نوفمبر الماضي، وقد أفادت تقارير أنه سيتقاضى 6 ملايين دولار في العام إضافة لحوافز بعدما وقع على عقد لثلاثة أعوام.
وقال هرنانديز انه اختار لوس أنجلوس جالاكسي، لأنه تم وعده بالمشاركة أساسياً بصورة منتظمة، بعد أن أمضى موسمين مع إشبيلية ووستهام الانجليزي، عاني خلالهما في إيجاد مكان له في التشكيلة الأساسية.
وقال هرنانديز في حديث مع صحيفة «ذي تايمز»: «سألعب. هذا ما أريده في حياتي. سيقول الناس لأنني لم أتمكن من القيام بذلك في أوروبا ولكن في كرة القدم هناك أمور خارجة عن سيطرتك».
وتابع: «خلال آخر عامين، منح مدربون الثقة للاعبين غيري. الآن في جالاكسي يقول لي مدرب النادي والدوري: +انظر، خافيير، نريد أن نعطيك كل الثقة لمساعدتنا+ ولهذا سأخوض هذه الفرصة».
وينتقل تشيشاريتو إلى الولايات المتحدة بعد مسيرة ناجحة في الملاعب الأوروبية مع مانشستر يونايتد الانجليزي، توج معه بلقب الدوري عامي 2011 و2013، ريال مدريد الإسباني، باير ليفركوزن الألماني قبل أن يعود إلى انجلترا من بوابة وستهام وأخيراً إشبيلية.
وسجل تشيشاربيتو «32 عاماً» أكثر من 200 هدف مع الأندية التي لعب لها ولمنتخب بلاده حتى الآن، منها 52 هدفاً في 109 مباريات مع المكسيك.

اخترنا لك