loader

أنور إبراهيم (القاهرة)

أعرب تيدي شيرينجهام، المهاجم الأسطوري لمانشستر يونايتد في تسعينيات القرن الماضي، عن إيمانه بأن النجم الفرنسي بول بوجبا لاعب الفريق أصبح يمثل عبئاً في قلعة أولد ترافورد، وإن وجوده يلحق الضرر بالشياطين الحمر، بدرجة أكبر مما يفيد، وقال في حديث لراديو «توك سبورت»: لا أنكر أن بوجبا لاعب موهوب، ولكن لا تظهر له بصمة واضحة في اللحظات الحاسمة والحرجة التي يواجهها الفريق. واعترف شيرينجهام بأن يونايتد لديه بعض المشكلات التي تحتاج إلى حلول عاجلة حتى يمكنه استعادة أمجاد الماضي، وأول هذه المشكلات وجود بوجبا، وخاصة أنه أعلن أكثر من مرة إنه يريد اللعب لريال مدريد. وأضاف شيرينجهام: أعلم أن بوجبا لا يلعب الآن بسبب الإصابة ونحن لا يمكن أن نلومه على ما يحدث له على أرض الملعب «يقصد الإصابات»، ولكننا نتحدث عنه بعيداً عن ذلك، فعندما تضع كفريق بعض اللاعبين كقادة وعناصر أساسية بحكم خبراتهم الكبيرة، فإنك تريد منهم أن يقدموا أقصى ما لديهم من جهد في كل موسم، بل وفي كل مباراة. وتابع شيرينجهام أحد أبطال نهائي دوري الأبطال الأوروبي الذي أحرز يونايتد كأسه عام 1999، قائلاً: سلوك بوجبا ليس هو السلوك الأمثل بالنسبة للاعب في يونايتد.. فعندما تبحث عنه لنجدتك وليقدم أفضل ما عنده لا تجده، وهذا يثير استياء جماهير أولد ترافورد التي اعتادت على مر السنين رؤية نجومها وهم يقاتلون في الملعب لتحقيق الانتصارات والبطولات مثل بريان روبسون وروي كين وغيرهم، وكانوا ينجحون في قلب الأمور لمصلحة فريقهم. وعلق قائلاً: أما بوجبا فلا أرى له تأثير قوي في أي فترة من فترات لعبه في يونايتد وخاصة في اللحظات المهمة، واعتقادي الشخصي أن الجماهير لم تعد تنتظر منه الكثير، ولهذا فإن رحيله أفضل.
وكان بوجبا شهد موسماً محبطاً ومخيباً للآمال بسبب الإصابات المتكررة، ما أدى إلى عدم مشاركته في الكثير من المباريات هذا الموسم، في الوقت الذي كان فيه يونايتد ينتظر منه صنع الفارق وإعادة الفريق إلى القمة مرة أخرى، ولكنه لم يكن على مستوى التحدي، ما جعله موضع شك كبير.
وكان بوجبا صرح أكثر من مرة منذ الصيف الماضي برغبته في الانضمام إلى ريال مدريد، ولكن سولشاير المدير الفني للشياطين الحمر أقنعه بالبقاء، وخاصة في ظل عدم تقديم النادي الملكي أية خطوة ملموسة في اتجاه ضم هذا النجم الفرنسي الذي ينتهي عقده مع يونايتد في 2021.

اخترنا لك