loader

الشارقة (الاتحاد)

شارك ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية في حفل تكريم المبدعين الرياضيين من الأولمبيين والبارالمبين بالمجر في نسخته الـ 62 الذي أقيم بالمسرح الوطني التاريخي في العاصمة بودابست بدعوة من اللجنة البارالمبية المجرية والذي يعتبر من الأحداث التاريخية والفارقة في الرياضة المجرية وتم خلاله تكريم الأبطال منهم أفضل اللاعبين البارالمبين من المجر بمختلف أعمارهم وفي مختلف الألعاب، ومن ضمن جوائزه أيضا جائزة بوشكاش أسطورة الكرة المجرية التي تعد إحدى أرفع الجوائز.
وسلم العصيمي درع التفوق للاعبة إكلر لوكا أفضل رياضية بارالمبية في المجر لعام 2019 والتي شاركت في بطولة العالم لألعاب القوى لأصحاب الهمم التي نظمتها دبي نوفمبر الماضي والتي نجحت في الحصول على 3 ميداليات ملونة في مشاركتها الأولى ذهبية وفضيتين محققة إنجازاً للرياضة البارالمبية المجرية، مما أهلها للتحليق باللقب.
كما اجتمع العصيمي مع رئيس ومؤسسي رياضة «التك بول» الرياضة الجديدة التي انضمت إلى الألعاب الآسيوية، حيث ناقش الاجتماع المقترح الخاص باستحداث 3 ألعاب بارالمبية جديدة والتي سيتم عرضها على الجمعية العمومية المقبلة.
حضر الحفل عدد من المسؤولين والقيادات الرياضية بالمجر وعبدالله الظنحاني من سفارة الدولة ببودابست.
من ناحية أخرى، يستهل ماجد العصيمي عام 2020 بجولة آسيوية مرتقبة خلال أيام ضمن استراتيجية اللجنة البارالمبية الآسيوية للدورة الجديدة حتى عام 2023 التي تسهم في وضع خريطة واضحة المعالم بالأرقام والإحصائيات.

اخترنا لك