loader

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق عصر اليوم بصالة نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، منافسات بطولة الإمارات للمواي تاي للناشئين والشباب لموسم 2020، التي ينظمها اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج، وتستمر ثلاثة أيام، بمشاركة أكثر من 140 لاعباً يمثلون أغلب الأندية الأعضاء على مستوى الدولة.
وقسمت المنافسة على 4 فئات عمرية، بين 10 إلى 17 سنة من الجنسين، وتنطلق البطولة من دور الثمانية، مروراً بنصف النهائي ثم الدور النهائي.
ومن المتوقع أن تكشف البطولة عن قاعدة كبيرة من المواهب من الناشئين والشباب، ليتم لاحقا اختيار المميزين لضمهم إلى المنتخب الوطني للفئات العمرية، الذي تنتظره المشاركة في استحقاقات الرياضية في الفترة المقبلة.
وأكد عبدالله سعيد النيادي، رئيس اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج، أن الاتحاد حريص على الاستمرار في تنظيم وإقامة البطولات لمختلف الفئات العمرية التي بدورها تساهم بدعم وتعزيز النجاحات الرياضية. وكشف أن أجندة الاتحاد ضمنت الاستمرار بإقامة البطولات والمعسكرات التدريبية، لرفع مهارات اللاعبين وزيادة تبادل المهارات فيما بينهم، بالإضافة إلى العديد من دورات التحكيم والورش التدريبية.
وأضاف: حرص واهتمام القيادة الرشيدة بقطاع الشباب، ضاعف من اهتمام الاتحاد بالمواهب من فئات البراعم والناشئين والشباب ليكونوا رافداً أساسياً للمنتخبات الوطنية، ما دفع الاتحاد للاستمرار في إقامة مثل هذه البطولات العمرية، حيث يتم إعداد اللاعبين بإشراف كفاءات من المدربين والفنيين.
وأشار إلى أن تنوع المنافسات والنشاطات يأتي تماشياً مع سياسة الاتحاد وخططه الاستراتيجية لتجهيز الناشئين والشباب، وتطوير رياضتي المواي تاي والكيك بوكسينج وزيادة رقعة منتسبيها في الدولة بحيث تكون من النشاطات الرئيسة، وتشكيل منتخب وطني قوي ينافس في البطولات، العربية والدولية، وبشكل خاص بطولة العالم للمواي تاي القادمة المقرر إقامتها في عاصمة الرياضة العالمية أبوظبي في يونيو المقبل، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الاتحاد في التنظيم والإشراف على بطولة أمم آسيا للمواي تاي التي استضافتها الدولة في شهر ديسمبر الماضي بمشاركة 26 دولة آسيوية.
وتمنى رئيس الاتحاد التوفيق لجميع المشاركين، وأن تكون بطولة الإمارات للمواي تاي، إضافة جديدة لنجاحات أبوظبي في إقامة واستضافة الأحداث الرياضية وعلامة مضيئة في مسيرة الاتحاد.
الجدير بالذكر أن طواقم التحكيم الإماراتي تشرف على إدارة منافسات البطولة، وهم على مستوى عال من الكفاءة والخبرة والجاهزية.