loader

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

رفع الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي عدد أعضائه إلى 35 عضواً، بانضمام 6 جامعات جديدة للمشاركة في أنشطته وبطولاته الرياضية «18 لعبة جماعية وفردية»، خلال العام الدراسي الحالي، ليحقق الاتحاد قفزة نوعية في الانتشار وسط مؤسسات التعليم العالي وتوسع قاعدة الاختيار لمنتخباته الوطنية التي تشارك في الاستحقاقات الإقليمية والقارية والدولية.
وأكد علي مسري الظاهري، المدير التنفيذي للاتحاد عقب اجتماع مع مديري الأنشطة، أمس الأول بمجلس أبوظبي الرياضي، أن خطط الاتحاد تركز على إيجاد منظومة عمل وشراكات استراتيجية مع الكثير من الهيئات الرياضية والمؤسسات التعليمية ومنظمات وجمعيات التنمية الاجتماعية، ما يتيح للاتحاد القيام بالدور المطلوب منه لترقية العمل، وتحقيق الأهداف التي يسعى لها.
وأوضح الظاهري أن الاجتماع الذي حضره ممثلو الجامعات، استعرض نتائج المسابقات الفردية والجماعية التي أقيمت في الفصل الدراسي الأول، بالمجموعات الثلاث «أبوظبي، دبي، الشارقة والإمارات الشمالية» مع تقييم شامل لأداء الجامعات في هذه المسابقات وعرض الإيجابيات والسلبيات للخروج بنتائج أفضل وبحث آلية تطوير المسابقات للحصول على مخرجات ممتازة للرياضة الجامعية الإماراتية.
وجرت مناقشة آلية تكوين المنتخبات الجامعية الوطنية، مع استحضار تجربة تكوين منتخب كرة الصالات الذي شارك في بطولة التسامح، وكيفية تكوينه ونتائجه، وأقر الاجتماع أهمية إعداد المنتخبات الجامعية في شتى المسابقات الفردية والجماعية، لتحقيق النتائج المرجوة.
ونوه الحضور بآلية التسجيل الإلكتروني للجامعات واللاعبين والإداريين والمدربين الذين يشاركون في المسابقات التي تقام تحت مظلة الاتحاد.

اخترنا لك