loader

معتصم عبدالله (دبي)

تتصدر المنافسة على حسم لقب هداف الدور الأول، لدوري الخليج العربي تحت 21 عاماً، التي تجمع بين البرازيلي لينادرو مهاجم شباب الأهلي «11 هدفاً»، وعلي عيد مهاجم العين بالرصيد ذاته من الأهداف مشهد «الجولة 13» والأخيرة في الدور الأول، بعدما حسم «الفرسان» مسبقاً لقب «بطل الشتاء»، برصيد 32 نقطة مع نهاية الجولة الماضية، و«الزعيم» مقعد الوصافة بـ 28 نقطة.
وتعود الحياة إلى ملاعب دوري تحت 21 عاماً، بعد توقف 3 أسابيع، بإقامة أربع مباريات اليوم، تشهد مواجهة العين لضيفه خورفكان، باستاد خليفة بن زايد بدار الزين، والجزيرة مع عجمان باستاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، واتحاد كلباء مع الوصل في الشارقة، وبني ياس والظفرة على ملعب الشامخة الفرعي، فيما تستكمل الجولة غداً، بلقاءات الفجيرة مع الظفرة، وحتا مع الوحدة، والشارقة مع شباب الأهلي.
ويرفع العين شعار التعويض والتمسك بـ «وصافة» الترتيب، في مباراته أمام ضيفه خورفكان صاحب المركز الـ11، وأهدر «الزعيم» فرصة إشعال صراع الصدارة، بخسارته أمام منافسه شباب الأهلي 2-3 في قمة الجولة الماضية، وهي الخسارة الثانية في سجل «حامل اللقب»، خلال مشوار الموسم الحالي، بعد الأولى أمام اتحاد كلباء 1-2 في الجولة الأولى.
ويرغب الجزيرة بدوره تعزيز ترتيبه الحالي، في المركز الثالث، برصيد 24 نقطة، عندما يستضيف على ملعبه، عجمان صاحب المركز قبل الأخير برصيد 8 نقاط، وتميل كفة الأفضلية على الورق لمصلحة «فخر أبوظبي»، الذي نجح في تسجيل 22 هدفاً، ليكون ثالث أقوى هجوم، وتبدو الفرصة سانحة لزيادة غلته التهديفية، حينما يواجه دفاع «البرتقالي»، والذي يعد الأضعف على مستوى الدوري، بعدما استقبلت شباكه 36 هدفاً، في 12 مباراة.
ويشعل فارق النقطة التي تفصل الوصل «السادس»، برصيد 19 نقطة، أمام ملاحقه اتحاد كلباء «السابع» أجواء المواجهة المرتقبة بين الفريقين مساء اليوم، على ملعب الأخير، حيث يتطلع أصحاب الأرض استعادة ذاكرة الفوز الغائبة في الجولتين الماضيتين، بالخسارة أمام شباب الأهلي 0-3، وخورفكان 0-1، على حساب «الإمبراطور» المنتشي بانتصارين على التوالي، في الجولتين ذاتهما أمام خورفكان 2-0، وبني ياس 2-1.
وستكون مهمة بني ياس المتراجع إلى المركز الـ12، برصيد 10 نقاط، صعبة أمام ضيفه النصر الخامس، في المباراة الرابعة والأخيرة، ضمن افتتاح «الجولة 13».

اخترنا لك