loader

أبوظبي (الاتحاد)

تدشن أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية صباح اليوم، أولى فعالياتها في العام الحالي على شاطئ جزيرة الحديريات، والذي يحتضن سباق الجري في نسخته السادسة.
ويعتبر السباق أحد أهم الفعاليات الرياضية المتنوعة التي تنظمها الأكاديمية، وتهدف إلى تعزيز المشاركة المجتمعية والرياضية واللياقة البدنية، وتشجيع سيدات المجتمع المحلي على اتباع نمط حياة صحي.
وتحرص الأكاديمية على تنظيم سباق الجري 3 مرات سنوياً في مدينتي أبوظبي والعين، وهو الذي يشهد إقبالاً منقطع النظير من قبل السيدات والفتيات ومن شتى الجنسيات والأعمار.
وتتنافس المشاركات في السباق لمسافة 2.5 كم، 6 كم أو 11 كم أو مسافة النصف ماراثون، ما يعادل 21.1 كم. وينطلق سباق النصف ماراثون عند الساعة 6:30 صباحاً ويتألف من مسار بطول 10 كم يليه مساران كل منهما بطول 5 كم، لتصل بعدها المتسابقات إلى منطقة الشاطئ، وتنطلق فئة 6 كم و11 كم عند الساعة 7:30 صباحاً وسيتكونان من حلقة واحدة أو حلقتين من مسافة 5 كم.
وعبرت فاطمة الحمادي ممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، عن سعادتها بتنظيم السباق مرة أخرى، مؤكدة أن سلسلة سباقات الجري، تتماشى مع رؤية الأكاديمية بجعل الرياضة عنصراً من عناصر الحياة اليومية للمرأة الإماراتية، في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة النسائية من مختلف الجهات الحكومية والخاصة.
وقالت الحمادي: «كل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وإلى الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات، على الدور الكبير في النجاحات التي تحققها المرأة الإماراتية في شتى المجالات، والشكر موصول كذلك إلى شركاء النجاح، مجلس أبوظبي الرياضي شريكنا الاستراتيجي، بالإضافة إلى شريكنا الأساسي مركز أبوظبي للصحة العامة وكل من الداعمين، دائرة التخطيط العمراني والبلديات وشاطئ جزيرة الحديريات».
وأضافت: «نتمنى من السيدات والفتيات المشاركة والحضور وقضاء أوقات ممتعة معنا بهذا السباق الأكثر إقبالاً وحضوراً من قبل السيدات من بين جميع أنشطة الأكاديمية، كما يسعدنا رؤية مشاركات جدد من مختلف الأعمار، خاصة أن الأجواء في الشهر الحالي مناسبة لممارسة الأنشطة البدنية في الهواء الطلق».

اخترنا لك