loader

دبي (الاتحاد)

تم تسجيل مجموعة من نجوم السباق العالميين في النسخة 25 من كأس دبي العالمي، والمقرر عقدها يوم 28 مارس 2020 في ميدان سباق الخيل، وتتصدر الترشيحات الخاصة الفرس اليابانية «ألموند آي» و«ماكسيموم سيكيوريتي» و«أنتوني فان دايك» بطل الديربي الإنجليزي، و«بيوتي جينيريشن» و«نايتشر ستريب» و«ستار كاتشر» و«بن بطل»، في السباقات البالغ إجمالي جوائزها المالية 35 مليون دولار، وتم قبول ما مجموعه 1774 ترشيحاً من 902 خيل يتم تدريبها في 21 دولة.
ويتصدر ترشيحات الشوط الرئيس لكأس دبي العالمي للفئة الأولى، البالغة جائزته 12 مليون دولار، برعاية طيران الإمارات، تمثيلاً قوياً من الولايات المتحدة الأميركية، متضمنة «ماكسيموم سيكيوريتي» الفائز بالفئة الأولى، و«ميد نايت بيسو»، و«جيفت بوكس»، و«ماكينزي»، و«هاير باور».
ويتصدر ترشيحات خيول الإمارات «بن بطل» الفائز بجائزة دبي تيرف للفئة الأولى، بإشراف المدرب سعيد بن سرور الفائز 9 مرات في كأس العالم في دبي، إلى جانب «نورث أميركا»، و«كيبزانو» الحاصلين على لقب G1.
ويتنافس على لقب السباق البالغ طوله 2000 متر، مجموعة من الخيول المدربة في فرنسا واليابان والإمارات والمملكة المتحدة وأميركا.
وتم ترشيح نجوم من الفئة الأولى، من جميع أنحاء العالم، لجائزة دبي شيماء كلاسيك البالغ جائزته 6 ملايين دولار. لمسافة 2410 أمتار، أبرزها الياباني سويف ريشارد الفائز بكأس اليابان (G1) ويقود مجموعة تضم ثلاثة نجوم حائزين على لقب جوائز كارتييه العالمية من أبطال الفئة الأولى.
ويمثل الإمارات «غياث» الفائز بسباق جروسير بري فون بادن للفئة الأولى.
ويجتذب سباق دبي تيرف للفئة الأولى، البالغة جائزته 6 ملايين دولار، برعاية موانئ دبي العالمية، البطلة والمدافعة عن لقب السباق النجمة اليابانية «ألموند آي»، التي تتصدر قائمة مثيرة للإعجاب من وطنها، بما في ذلك «وين برايت» بطل كأس هونغ كونغ للفئة الأولى.
فيما يضم سباق ديربي الإمارات، وجودلفين مايل، كأس دبي الذهبية، مجموعة من النجوم العالمية والمحلية.