loader

عبد الله الطنيجي (أبوظبي)

توج فارسنا محمد الهاجري بلقب الشوط الثاني، الذي أقيم أمس على ارتفاع 130 سم في سباق عكس عقارب الساعة، وبجوائز 20 ألف درهم، ضمن فعاليات البطولة الدولية لقفز الحواجز لفئة الأربع نجوم في نسختها الرابعة، والتي تستضيفها ميادين إسطبلات الشراع بمنتجع الفرسان الدولي الرياضي، تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة ناديي العين وأبوظبي للسيدات.
وجاء تتويج الهاجري بعد تألقه على صهوة الفرس «أوليفيا» مسجلاً 60:97 ثانية، وسط مشاركة 21 فارساً وفارسة، وحلت ثانية الفارسة الدنماركية تينا لوند مسجلة 36:35 ثانية، وجاء ثالثاً الأردنية سارة حسين صالح خلال 64:79 ثانية.
وشهد الشوط الأول والذي أقيم على ارتفاع 125 سم، مشاركة 10 فرسان وفارسات، تألق الفارس الفرنسي فيدريك ديفيد على صهوة الجواد «امباير أس» وحصل على المركز الأول مسجلاً 69:55 ثانية، وحل ثانياً الأيرلندي جاك ريان مسجلاً 73:11 ثانية، والثالث جاء الفرنسي جريجوري بيرين مسجلاً 74:78 ثانية، وحصل فارسنا سالم أحمد السويدي على المركز الرابع، ونال زميله عارف أحمد أهلي المركز الخامس، ثم الشيخة لطيفة آل مكتوم في المركز السادس.
وشهد الشوط التأهيلي، الذي أقيم أمس الأول، تنافساً قوياً، وأقيم على ارتفاع 145 سم، بمشاركة 73 فارساً وفارسة، وتصدره الفارس السعودي رمزي الدهامي على صهوة الجواد «هاي كوالتي جي» مسجلاً 55:98 ثانية، وحل في المركز الثاني مواطنه عبد الله الراجحي على صهوة الجواد «جيني فان هيت» بزمن بلغ 56:86 ثانية.
وسجلت الفارسة الأردنية سارة حسين صالح، على صهوة الجواد «جلاديتر بي»، أفضل توقيت في شوط السرعة عكس عقارب الساعة، على ارتفاع 140 سم، بمشاركة 34 فارساً وفارسة، وحازت على المركز الأول بتوقيت 62:00 ثانية، وحل في المركز الثاني الفارس السوري ياسر الشريف على صهوة الجواد «ايزي» بزمن بلغ 63:99 ثانية، وحل ثالثاً فارسنا سالم أحمد السويدي مسجلاً 64:17 ثانية.
وحصل فارسنا حمد علي الكربي على المركز الرابع، على صهوة الجواد «كارلوس أف»، مسجلاً 65:62 ثانية.
وكان شوط الافتتاح الذي أقيم على ارتفاع 120 سم، قد شهد تألق فارسنا عمر عبد العزيز المرزوقي الذي حصل على المركز الأول مسجلاً 34:36 ثانية، فيما نال فارسنا علي أحمد الجنيبي المركز الأول في الشوط الثاني الذي أقيم على ارتفاع 130 سم.
وتختتم البطولة غداً بإقامة 5 أشواط مثيرة، يتصدرها الشوط الأخير الذي يقام على جائزة الشراع الكبرى، ويشهد مشاركة كبيرة لأفضل الفرسان العالميين.

اخترنا لك