loader

محمد حسن (دبي)

أضاف المهر الاستثنائي «بيناتوبو» إنجازاً جديداً لخيول جودلفين، بعد حصوله على تقدير أفضل الخيول الناشئة في أوروبا لمدة 25 عاماً في التصنيفات الأوروبية لخيول السنتين الذي صدر يوم أمس الأول.
ونال الجواد الذي يدربه شارلي ابلبي، في موسم متميز لم يذق فيه طعم الخسارة، تصنيفاً قدره 128، وهو التصنيف الأعلى منذ «سيلتك سوينج» في 1994. وجاءت الانتصارات الستة التي حققها «بيناتوبو» في العام الماضي وشملت فوزين رائعين بالفئة الأولى - فينسانت اوبراين ناشونال ستيكس في ذي كرا بإيرلندا، ودارلي ديوهيرست ستيكس في نيوماركت، وقدّم جواد الإنتاج المحلي عرضاً مبهراً بسباق فينتج ستيكس للفئة الثانية في جلورياس جودوود، وحطم الزمن القياسي لمسافة سبعة فيرلونغ لخيول السنتين في رويال آسكوت، حينما ظفر بسباق شيشام ستيكس ليستد بأسلوب حاسم.
وحصل على التصنيف البالغ 128 بفضل فوزه الكاسح بسباق فينسانت اوبراين ناشونال ستيكس، حينما حقق فوزاً عاصفاً بفارق تسعة أطوال عن «ارموري».
وضمت المجموعة الجيدة من خيول الإنتاج لجودلفين في عمر السنتين في العام 2019، أيضا كلا من «ايرث لايت» و«فيكتور لودورم»، وهما من أبناء «شمردل» وكلاهما يدربه اندريه فابر، ونالا شرف الفوز بسباقات الفئة الأولى، وكلاهما لم يخسر.