loader

دبي (الاتحاد)

تشارك الأسترالية أشلي بارتي المصنفة الأولى عالمياً، في بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات، التي تنطلق منافساتها الشهر المقبل على استاد السوق الحرة بدبي.
ويأتي الظهور الأول لحاملة لقب فرنسا المفتوحة وبطلة الدورة الختامية لمحترفات التنس، في دبي عقب إنهائها موسماً حافلاً في 2019، شهد تتويجها بأول بطولة جراند سلام في رولان جاروس، وأصبحت أول أسترالية تفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى، منذ الفوز الذي حققته مواطنتها سام ستوسور بدورة الولايات المتحدة المفتوحة في عام 2011. كما أصبحت أول أسترالية تفوز بالبطولة الختامية لمحترفات التنس منذ 1976، وأول أسترالية تصعد إلى التصنيف الأول عالمياً منذ 43 سنة.
ورغم إنجازاتها الهامة، تعمد بارتي أحياناً إلى الابتعاد عن ضغوط نجوميتها في عالم الكرة الصفراء، وهذا ما فعلته عندما قررت ممارسة الكريكيت عوضاً عن التنس، وصرحت أن الاستراحة التي أخذتها في عامي 2015 و2016، ساعدتها كثيراً على إعادة التركيز، وعيش حياتها كمراهقة طبيعية، بعيداً عن الأضواء التي سُلطت عليها عندما بلغت نهائي منافسات الزوجي في بطولات أستراليا والولايات المتحدة وويمبلدون.
وفور عودتها إلى اللعبة، فرضت بارتي وجودها بقوة في منافسات الفردي، حيث خرجت الموسم الماضي منتصرة في 57 مواجهة، وحسمت 15 مباراة متتالية لصالحها في منتصف العام، واستهلت سلسلة انتصاراتها بإحراز لقب بطولة رولان جاروس، وصولاً إلى انتزاعها لقب برمنجهام، قبل أن توقف مسيرتها أليسون ريسك في الدور الرابع لبطولة ويمبلدون، وإضافة إلى فوزها ببطولات ميامي، وفرنسا المفتوحة، وبرمنجهام، والبطولة الختامية لمحترفات التنس، وصلت إلى نهائي بطولتي سيدني والصين المفتوحة في بكين.
ولم تخسر أي مباراة افتتاحية في أي بطولة باستثناء المواجهة التي خسرتها أمام صوفيا كينن في تورنتو، ومنحها فوزها في الدور الأول لبطولة روما الفرصة لإظهار براعتها في منافسات الزوجي، حيث تابعت المنافسة مع فيكتوريا أزارينكا ليتوج الثنائي لاحقاً باللقب.
وحققت بارتي في نهاية الموسم الماضي إنجازاً كبيراً عندما أصبحت أول لاعبة تنس تتلقى جائزة الـ «دون»، التي تعد أعلى جائزة تُمنح للرياضيين في أستراليا.
وتستهل دولية دبي للتنس، ببطولة السيدات التي تقام خلال الفترة من 17 إلى 22 فبراير، بمشاركة بطلات جراند سلام، أشلي بارتي، وسيمونا هاليب، وبيانكا أندريسكو، إضافة إلى الينا سفيتولينا، بطلة دبي مرتين، وبيليندا بنتشيش، حاملة اللقب، وكارولينا بليشكوفا، الفائزة بلقب بطولة بريسبن أخيراً، تليها بطولة الرجال من 24 إلى 29 فبراير، ويشارك فيها نوفاك ديوكوفيتش، حامل لقب استراليا المفتوحة وبطل ويمبلدون، وروجيه فيدرر، الفائز 8 مرات ببطولة دبي، وستيفانوس تسيتسيباس، وصيف دبي 2019، وروبيرتو بواتيستا آغوت، بطل دبي 2018.

اخترنا لك