loader

محمد الدمرداش (القاهرة)

اعترض النادي الأهلي المصري رسميا، على قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، بإقرار استبدال اللاعبين في قوائم الأندية بداية من شهر يناير الجاري بحد أقصى 4 لاعبين لم يسبق لهم المشاركة في مباريات أي من بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية، ولم يلعب أحدهم ولو دقيقة واحدة مع فريقه.
وقال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن قرار الكاف موجه لخدمة أندية بعينها ويضر بمصالح أندية أخرى، متسائلا، لماذا يتم تعديل لوائح البطولات في منتصف الموسم الجاري، كان يجب الانتظار حتى بداية الموسم المقبل، خاصة وأنه طالما بدأت البطولة بلائحة معينة فأنه يجب أن تنتهي البطولة دون تعديلات.
أضاف عبد الحفيظ بأن القرار يخدم أندية في شمال أفريقيا كانت تعاني مشاكل في قوائمها، وطلبت إجراء تعديلات ووافق عليها الكاف فورا، رغم أنه ومنذ سنوات كان يرفض إقرار الاستبدال حتى إذا كان النادي فقد أحد لاعبيه بالوفاة، مثلما حدث مع الأهلي ونجمه محمد عبد الوهاب، والذي رفض الاتحاد الأفريقي استبداله في القائمة رغم وفاته.
وشدد مدير الكرة على أن ناديه أرسل اعتراضا رسميا للكاف على إقرار نظام الاستبدال، ومطالبا بأن تستمر مسابقة دوري الأبطال بنفس اللائحة لتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية.
في المقابل، رحب الزمالك بقرار تطبيق نظام الاستبدال في أفريقيا مؤكدا أن فريقه سيستفيد من هذا النظام في المرحلة المقبلة.
أوضح أمير مرتضى مدير الفريق، أن ناديه سيستفيد برفع اسمي محمود كهربا والتونسي حمدي النقاز من القائمة الأفريقية، وسيتم ضم الثنائي محمود جنش وأحمد عيد في القائمة للمشاركة في المباريات المقبلة.

اخترنا لك