loader

برلين (د ب أ)

تشهد الجولة التاسعة عشرة من الدوري الألماني مواجهة قوية اليوم بين بايرن ميونخ الوصيف وضيفه شالكه صاحب المركز الخامس، وفي اليوم ذاته يخرج لايبزج المتصدر لملاقاة اينتراخت فرانكفورت.
ويستعيد بايرن ميونخ حامل اللقب جهود جوشوا كيميتش بعد انتهاء إيقافه، كما أن الوافد الجديد الفارو اودريوزولا قد يكون خياراً متاحاً للمدرب هانسي فليك.
ويأمل بايرن ميونخ في تقليص فارق النقاط الأربع التي تفصله عن لايبزج المتصدر، بينما شالكه الذي فاز الأسبوع الماضي بهدفين دون رد على بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الثالث، فيتطلع بدوره لتحقيق الفوز على ملعب اليانز ارينا لمقاسمة بايرن وصافة البوندسليجا.
ولطالما تفوق النادي البافاري على شالكه في المواجهات المباشرة، آخرها في المرحلة الثانية من الموسم الحالي بالفوز عليه في معقله «فيلتنس أرينا» بثلاثية نظيفة.
وخرج بايرن منتصرا من المواجهات الست الأخيرة مع شالكه في مسابقتي الدوري والكأس، كما أنه لم يخسر أمام الأخير في الدوري منذ كانون ديسمبر 2010 في جيلسنكيرشن، في حين تعود هزيمته الأخيرة في ميونيخ على صعيد الـ«بوندسليجا» إلى أبريل 2009 بهدف سجله التركي خليل التينتوب.
وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي الأهداف الثلاثة لبايرن خلال الفوز على شالكه 3 /‏‏صفر في الدور الأول، كما سجل هدفا واحدا على الأقل في آخر ثمان مواجهات مع الفريق المنتمي إلى جيلسنكيرشن.
ويتنافس ليفاندوفسكي مع تيمو فيرنر مهاجم لايبزج على صدارة قائمة هدافي البوندسليجا برصيد 20 هدفاً لكل منهما.
ويتطلع فيرنر لزيادة حصيلته التهديفية أمام فرانكفورت صاحب المركز الحادي عشر، في الوقت الذي يأمل فيه المدرب جوليان ناجلسمان لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية بعد أن حصد لايبزج 25 نقطة من آخر تسع مباريات.

اخترنا لك