loader

عبد الله الطنيجي (أبوظبي)

تختتم الليلة منافسات البطولة الدولية لقفز الحواجز فئة الأربع نجوم في نسختها الرابعة، التي تقام تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة ناديي العين وأبوظبي للسيدات، ويتصدر شوط الجائزة الكبرى للشراع المشهد في آخر المسابقات، والذي يقام على ارتفاعات تصل إلى 150 و160 سم كحد أقصى من جولتين، وبمجموع جوائز 94 ألف يورو، وهو الشوط السادس عشر وفق البرنامج، وذلك ضمن التصفيات التأهيلية لكأس العالم المقرر أبريل المقبل في ولاية لاس فيجاس الأميركية والدوري العربي.
ويشارك في شوط الجائزة الكبرى نخبة من نجوم وأبطال قفز الحواجز العالميين، من ضمنهم الفارس الألماني والمصنف الحادي عشر عالمياً كريسلتيان المان، والفارس الأولمبي الأيرلندي شللين برين عضو فريق «زد 7» في دبي، ومايكل ويتكر الحاصل على ألقاب أقوى البطولات في بريطانيا، والفارس الأيرلندي الشاب، مايكل بندر، الفائز بجائزة دربي هيكستيد الشراع 2019.
ويحمل لقب هذه الجائزة فارسنا الدولي عبد الله المري، الذي تألق في بطولة العام الماضي وانتزع الجائزة عن جدارة واستحقاق. البطولة هي الدولية الثالثة التي تستضيفها ميادين إسطبلات الشراع بمنتجع الفرسان، وذلك ضمن المهرجان الكبير لقفز الحواجز الذي تستضيفه، حيث أقيمت بطولتين خلال الأسبوعين الماضيين الأولى لفئة النجمتين والثانية لفئة الثلاث نجوم.
وتستضيف الإمارات 4 جولات في سباق التأهل لكأس العالم ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية، التي من المقرر أن تقام صيف العام الحالي في العاصمة اليابانية طوكيو، وأقيمت الجولة الأولى في نادي العين للفروسية، والثانية في نادي أبوظبي للفروسية، فيما استضافت ميادين إسطبلات الشراع جولتين.
ويتضمن اليوم الختامي 4 أشواط أخرى تقام منافساتها على ارتفاع من 130 إلى 145 سم، ففي الشوط الأول تقام المنافسة على ارتفاع 130 سم، وهو نهائي الخيول الصغيرة لعمر 6 سنوات بجوائز 25 ألف درهم، ويعقبه الشوط الثاني، ويقام على ارتفاع 135 بجوائز 30 ألف درهم من جولة واحدة، وهو أيضاً مخصص لنهائي الخيول الصغيرة عمر 7 سنوات.
ويقام الشوط الثالث على ارتفاع 135 سم من جولة واحدة، وبجوائز 16 ألف يورو، فيما يقام الشوط الرابع على ارتفاع 145 سم، وبجوائز 40 ألف يورو.
من ناحية أخرى، حلّقت الفارسة الأميركية أنيبل جوست على صهوة الجواد «بريموس» بجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، في منافسات تصنيف أربع نجوم، وشهدت مشاركة 52 فارساً وفارسة، صعد منهم 10 فرسان إلى جولة التمايز، بعد اجتيازهم لتحديات الجولة الرئيسة دون خطأ، بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز، صمم مساره بحواجز بلغ ارتفاعها 145 سم، وسجلت الفارسة أنيبل زمن بلغ 37:29 ثانية، وحل ثانياً الفارس الأيرلندي جاك ريان مسجلاً 37:35 ثانية، وجاء ثالثاً الفارس البريطاني شاد فيلوس مسجلاً 38:03 ثانية.
وفي الشوط الثامن المخصص للسرعة، والذي شهد مشاركة كبيرة وصلت إلى 43 فارساً وفارسة، وجرت المنافسات على ارتفاع 130 سم وهو الشوط الثالث بجوائز12,500 يورو، وحلق مع المركز الأول الفارس الأردني حمزة محمد الكسواني على صهوة الجواد «هبنيس»، بزمن بلغ 26:43 ثانية، وحل ثانياً فارسنا علي حمد الكربي على صهوة الجواد «بوجبا» وسجل 26:51 ثانية، وثالثاً جاء الفارس السعودي عبد الله النمر على صهوة الجواد «بير سمبير فني» بزمن بلغ 26:94 ثانية.
وفي الشوط الرابع والمخصص للسرعة على جائزة مجلس أبوظبي الرياضي على ارتفاع 130 سم بجوائز 12 ألف يورو، شارك 68 فارساً وفارسة، وشهد تنافساً مثيراً حسمه الفارس النمساوي جيرفريد بوك على صهوة الجواد «فور فن في تي»، عندما سجل زمناً بلغ 30:16 ثانية وحل الفارس اللاتفي كريستابس نيرتنيكس ثانياً، وسجل 30:94 ثانية، وثالثاً جاء فارسنا عبد الله حميد المهيري على صهوة الجواد «كونيج» بزمن بلغ 31:23 ثانية.

اخترنا لك