loader

أبوظبي (الاتحاد)

ينظم منتجع الفرسان الرياضي الدولي اليوم بالتعاون مع شركة سودي دبليو سيريز العالمية، سباق الفرسان للتحمل في مجال سباق السيارات «الكارتينج»، بمشاركة عدد كبير من المتنافسين المحترفين والهواة في مجال قيادة السيارات.
وقال خليفة الحميري الرئيس التنفيذي لشركة الفرسان القابضة، إن السباق الذي يعد الأول من نوعه في مضمار منتجع الفرسان، وباستخدام سيارات سودي الجديدة كليا يتضمن منافسات خاصة بالأطفال بمشاركة نحو 20 فريقاً، فيما يشارك 18 فريقاً في سباق البالغين يتراوح أعضاء كل فريق ما بين سائقين إلى ثلاثة سائقين.
وأضاف الحميري أن مضمار السباق مصمم بمواصفات قياسية عالمية، ومؤهل لاستضافة مثل هذا النوع من السباقات، خصوصاً بعدما عزز المنتجع أسطول سياراته في رياضة الكارتينج، بإضافة 57 سيارة جديدة من مختلف الطرازات، بواقع 30 سيارة للكبار و20 سيارة للصغار و7 سيارات كهربائية للأطفال دون سن السابعة، إضافة إلى أحدث أنواع سيارات سودي. من ناحية أخرى، وبمشاركة إماراتية، تنطلق في العاشر من فبراير المقبل بمدينة مسقط العمانية، أول بطولة لكأس أمم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكارتينج، وذلك بدعم من الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، ومشاركة 20 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو السباق الذي تديره الجمعية العمانية للسيارات بدعم من محمد بن سليم رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية.
وقال محمد بن سليم رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»: «الحدث هو الأول من نوعه في العالم، حيث تتنافس أفضل مواهب الكارتينج الشابة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتطوير وصقل مهاراتهم قبل أن يصبحوا مستقبلاً نجوم بطولات الفورمولا 1، والراليات بمنطقتنا».

اخترنا لك