loader

مراد المصري (دبي)

سيطرت إثيوبيا على لقبي النخبة في النسخة 21 من ماراثون دبي ستاندرد تشارترد، الذي أقيم صباح أمس برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وبدعم من مجلس دبي الرياضي وعدد من المؤسسات الوطنية، وبمشاركة أكثر من 36 ألف عداء من الجنسين.
وتفوق الإثيوبي بيرجا بيرهانو بيكيلي محققاً لقب الرجال بزمن 2:06:15 ساعة، ونال جائزة مالية قيمتها 100 ألف دولار، وجاء ثانياً الكيني كيبرونو كيبتانوي بزمن 2:06:17 ساعة، وحصل على 40 ألف دولار، وثالثاً حل الإثيوبي تسيدات أيانا بزمن 2:06:18 ساعة، وحصل على 20 ألف دولار.
وتوجت الإثيوبية وركنيش ديجيفا، بلقب السيدات، بعدما قطعت المسافة بزمن 2:19:37 ساعة، ونالت جائزة مالية قيمتها 100 ألف دولار، وأكملت عداءات إثيوبيا سيطرتهن التامة، بحصول الإثيوبية جيتيني شوني على المركز الثاني بزمن 2:20:11 ساعة، ونالت مواطنتها بيداتي هيربا المركز الثالث بزمن 2:21:54 ساعة.
وفي بقية الفئات المصاحبة للحدث، حقق السويسريان مارسيل هوج وساندرا جراج، المركز الأول في فئة الكراسي المتحركة للرجال والسيدات، بعدما وصل هوج خلال 1:22:25 ساعة، وحققت مواطنته ساندرا زمن 1:42:43 ساعة.
وفي فئة 10 كلم، حقق المغربي أنور الغوز المركز الأول للرجال بزمن 28:58 دقيقة، فيما حققت الجنوب أفريقية جريتا ستين المركز الأول للسيدات بزمن 32:24 دقيقة.
وتميز الحدث بمشاركة مجتمعية كبيرة، وخطفت الأضواء معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب «إكسبو دبي 2020»، التي شاركت في سباق 10 كيلومترات، كما شارك عدد من الشخصيات منهم عبد الله بن شاهين، مدير إدارة التشريفات في إكسبو 2020.
وقام مطر الطاير، نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، بتتويج الأبطال بحضور سعيد حارب الأمين العام للمجلس، وناصر آل رحمة الأمين العام المساعد للمجلس، وخالد الكمالي المنسق العام لماراثون ستاندرد تشارترد دبي.
وأكد مطر الطاير، نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، أن مشاركة نحو 36 ألف عداء تؤكد قوة الحدث الذي يحصد النجاحات من استمراريته وكونه من أبرز الأحداث على روزنامة الفعاليات التي تقام في دبي على مدار العام بمشاركة متسابقين عالميين من خارج الدولة، في مختلف أنواع المنافسات من مسابقات العدو أو تحديات اللياقة البدنية وغيرها.
وثمن الطاير الجهود التي ساهمت في نجاح الماراثون، وقال: «المضي قدماً لأكثر من عشرين عاماً تحقق بتضافر جهود الجميع لإنجاح الحدث، ويجب أن نشكر المؤسسات الوطنية والخاصة التي سخرت إمكانياتها لدعم الحدث وتقديمه بهذه الصورة الإيجابية».

اخترنا لك