loader

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي انضمام فئة «دواثلون» لقائمة سباقات النسخة السادسة من بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون التي تقام برعاية ضمان خلال الفترة من 6 - 7 مارس المقبل في جزيرة ياس، وذلك بهدف تشجيع جميع أفراد المجتمع على المشاركة في منافسات الحدث.
وتضم فئة «دواثلون» مرحلتي الجري وركوب الدراجات فقط دون مرحلة السباحة، لتحفيز أكبر عدد ممكن من المجتمع للتعرف على هذه السباقات والمشاركة فيها، فضلاً عن اتباع نمط حياة صحي ونشط.
وجاء الإعلان عن الفئة الجديدة خلال الأنشطة التفاعلية التي نظمها مجلس أبوظبي الرياضي في ياس مول، أمس، عبر منصة تعريفية عن سباقات الترايثلون باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي لتشجيع مجتمع أبوظبي على المشاركة في البطولة في شهر مارس المقبل.
وشهدت المنصة مشاركة مئات الزوار من جميع المراحل العمرية ليتحدوا أنفسهم على الأجهزة المخصصة لسباقات الترايثلون، واختبار قدراتهم على الجري وركوب الدراجة والسباحة بشكل افتراضي، لتصبح الخطوة الأولى لهم للتعرف على مراحل السباقات والانضمام إلى المنافسات التي ستشهد مشاركة أكثر من 3000 رياضي من الهواة وغيرهم من المحترفين.
وقال سهيل العريفي، مدير إدارة الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي: «إضافة فئة (دواثلون) إلى أجندة السباقات تأتي في إطار سعينا نحو استقطاب أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع، بمن فيهم رياضيو الترايثلون الذين لا يفضلون السباحة في المياه المفتوحة، نسعى من خلال البطولة إلى تحفيز الجميع على الانخراط في البطولات العالمية التي تشهد حضوراً واهتماماً دولياً واسعاً وبمشاركة نخبة الرياضيين العالميين، حيث نعمل وبشكل مستمر على تنظيم الفعاليات والبطولات التي تشجعهم على اتباع نمط حياة صحي ونشط».
وستقوم اللجنة المنظمة بتنظيم سباقين من فئة «دواثلون» ضمن فئة سباقات المجموعات العمرية، حيث يشمل السباق الأول «أولمبيك» 10 كلم جري، و40 كيلو متراً ركوب دراجة، يليها 5 كلم جري، في حين يشمل السباق الثاني «سبرينت» 5 كيلو مترات جري، و20 كيلومتراً ركوب دراجة، يليها 5 كيلومترات جري والعودة مجدداً إلى ركوب الدراجة، كما يمكن المشاركة في السباقين، سواء بشكل فردي أو على شكل مجموعات مكونة من شخصين أو ثلاثة ضمن سباقات التتابع، كما خصصت اللجنة 500 مقعد للراغبين في المشاركة في هذين السباقين، إلى جانب سباق مخصص للأطفال الذين يتراوح أعمارهم بين 7 - 15عاماً.

اخترنا لك