loader

وليد فاروق (دبي)

يعتقد الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت، أن الوقت مناسب له لاستعادة لقب بطولة كأس سوق دبي الحرة للتنس، التي سبق وأن أحرزها للمرة الأولى عام 2018، وكان وقتها يحتل المركز الـ23 عالمياً، متغلباً على أسماء كبيرة في عالم اللعبة، والآن وبعدما حجز اسمه بصفة مستمرة ضمن العشرة الكبار، فإنه يستحق أن يعيد الكرة مرة أخرى، خاصة أن لقبه السابق كان بمثابة فاتحة الخير عليه، وتبعه تحقيق العديد من البطولات الكبرى على مستوى العالم.
وتنطلق بطولة سوق دبي الحرة للتنس، بمنافسات النسخة الـ20 من بطولة السيدات، خلال الفترة من 17-22 فبراير المقبل، تليها منافسات النسخة الـ28 للرجال، التي تقام خلال الفترة من 24 إلى 29 في نفس الشهر، حيث تضم قائمة المشاركين في البطولة كلاً من النجم السويسري روجيه فيدرر، حامل لقب دبي ثماني مرات، والصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالمياً، حامل لقب بطولة أستراليا المفتوحة، وبطل دورة ويمبلدون، والساعي لاستعادة لقب البطولة الغائبة عنه منذ عام 2013، ومعهم أيضاً واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، وصيف دولية دبي 2019،، وكذلك الإسباني روبيرتو بواتيستا آجوت، بطل نسخة البطولة عام 2018.
وكان باوتيستا، (31 عاماً) المصنف التاسع عالمياً بين لاعبي التنس المحترفين حالياً، قد ودع منذ يومين منافسات بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) هذا الموسم، بعدما سقط أمام الكرواتي مارين سيليتش في الدور الثالث، بعد مباراة ماراثونية استمرت 4 ساعات و10 دقائق، وثأر الكرواتي الذي بلغ نهائي أستراليا في 2018، من منافسه الإسباني الذي خرج فائزاً من المواجهة بينهما في ثمن نهائي النسخة الماضية من البطولة الأسترالية.
وقال اللاعب الأسباني، عقب خروجه من بطولة إسبانيا المفتوحة: «حاولت أن أبذل قصارى جهدي لكنها لم تكن كافية، حان الوقت للعودة إلى المنزل للاستعداد للبطولات القادمة، محطتي القادمة ستكون في دبي، شكراً جزيلاً على كل رسائلك والدعم! أراك العام المقبل أستراليا!».
وعقب خروجه مباشرةً، كشف الموقع الرسمي لبطولة دبي للتنس، أن لقب النسخة الجديدة من البطولة الأضخم في الشرق الأوسط، سيكون هو الهدف القادم للاعب الإسباني.

اخترنا لك