loader

أبوظبي (الاتحاد)

ينظم مضمار أبوظبي سباقه التاسع لهذا الموسم، مساء اليوم، الذي يتألف من ستة أشواط، خصصت خمسة منها للخيول العربية الأصيلة، وشوط واحد للخيول المهجنة الأصيلة، وتقام الأمسية برعاية مزارع شادويل وديرنزتاون العائدة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وتشارك في الحفل 84 خيلاً، فيما تبلغ القيمة الإجمالية للجوائز المالية 735 ألف درهم.
ويجمع الشوط الثالث الرئيس النخبة في سباق الرويس (للفئة الثالثة) لمسافة 1200 متر، نخبة من الخيول العربية الأصيلة، وسيكون هناك لقاء ناري بين «الوجل» صاحب الأرقام القياسية في السرعة، و«عجيب»، بطل سباق الفئة الأولى، و«آر بي لم تري»، بطلة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وهناك «وديعة» التي تسعى للمجد في السرعة، والمهرة غير المهزومة «روعة» التي تشارك لأول مرة على الأرضية العشبية، وهناك «اوكتاف» الفائز بديربي الإمارات العربي الموسم الماضي.
ويتصدر ترشيحات الشوط الرابع لمسافة 1600 متر (هيبة) على كأس شادويل الذهبي بمشاركة 10 خيول، الجواد غير المهزوم في آخر مشاركتين «ممتاز»، والمهر «مقام» وهو أيضاً غير مهزوم في آخر مشاركتين، وهناك «الترياق»، و«العزوم» و«جلمود»، و«محشوم».
ويتواصل التنافس في خامس الأشواط، وهو سباق شادويل المخصص لملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة 1600 متر بمشاركة 16 خيلاً، تتقدمها «ماكرة»، و«إنذار»، و«فايزة» التي حلت ثانية بفارق نصف طول عن «بريهان».
وتنطلق الأمسية، بسباق جامعة أبوظبي لمسافة 2200 متر بمشاركة 14 خيلاً، وتعود «الرهيبة» الفائزة في المضمار نفسه، وهناك «ناظم الريف»، و«أوفيليا»، و«أرجان» الذي حل في المركز الثاني في آخر مشاركة.
ويجتذب سباق كلية آل مكتوم لمسافة 1400 متر، نخبة من خيول الإنتاج المحلي، أبرزها «جلال الريف» الذي حل بالمركز الرابع بفارق طفيف، و«العابر»، و«سقراط»، و«تاجر»، وهناك «غازي»، ويختتم الحفل بشوط للمبتدئة على لقب سباق ديرنزتاون لمسافة 1600 متر، يتنافس في هذا الشوط 16 خيلاً، ومن الخيول المرشحة للتتويج «الهدير»، و«اكوانورا»، و«ماجيك إلوشن».

الترشيحات
1- الرهيبة، ارجان، أوفيليا
2- جلال الريف، العابر، غازي
3- لم تري، عجيب، الوجل
4- جلمود، الترياق، مقام
5- فايزة، ماكرة، إنذار
6- الهدير، اكوانورا، ماجيك إلوشن