loader

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل نادي أبوظبي للرياضات الجليدية وفد فريق واشنطن كابيتال الأميركي العريق، بهدف بحث التعاون وتبادل الخبرات بين الناديين، فضلاً عن تنظيم ورشة تدريبية للاعبي المراحل السنية في مقر النادي بصالة التزلج بمدينة زايد الرياضية، الثلاثاء الماضي.
وقال حمد الشرياني، المدير التنفيذي للنادي: «الوفد اطلع، عن قرب، على المستوى الفني المرتفع الذي وصلت إليه الرياضات الجليدية في الإمارات، وذلك بفضل الدعم اللامحدود الذي تقدمه قيادتنا الرشيدة، كما جاءت الزيارة بهدف تعزيز أواصر التعاون والشراكة وتبادل الخبرات بين نادي أبوظبي للرياضات الجليدية وفريق واشنطن كابيتال العريق في لعبة هوكي الجليد، بالتعاون مع اتحاد الرياضات الجلدية، مثمناً دور طيران الاتحاد في رعاية مثل هذه الزيارات للتواصل بين الإمارات وبلدان العالم».
وأضاف: «ورشة هوكي الجليد التي نفذها الوفد الزائر في صالة التزلج بمدينة زايد الرياضية، شكلت فرصة رائعة للاعبي المراحل السنية لممارسة اللعبة مع أشهر اللاعبين العالميين في رياضة الهوكي وفي الدوري الأميركي، كما شكلت فرصة ثمينة لتعلم مهارات فنية جديدة وإتقانها».
وأكد أن الورشة حققت أهدافها في تحفيز اللاعبين على مواصلة الإبداع والجهد، والمثابرة في التدريبات التي يشرف عليها النادي لرفع مستواهم الفني وإعدادهم كفرق تنافس على البطولات في الفترة القادمة، كما أنها تندرج ضمن خطط النادي الاستراتيجية لتطوير هوكي الجليد.
وشهدت الزيارة، عقد اجتماع تنسيقي بين نادي أبوظبي والوفد الزائر، لرسم خطة تنفيذ الورشة، ومن ثم الاطلاع على مرافق وجهود النادي في تطوير الرياضات الجليدية، خاصةً لعبة هوكي الجليد، أما الورشة فشهدت تدريب أشبال مدرسة التزلج، وفريق تحت 9 سنوات، وتحت 12 سنة، وتحت 16، وحضرها عدد من أولياء أمور اللاعبين الذين شاهدوا أبناءهم يمارسون اللعبة مع أشهر لاعبي هوكي الجليد في العالم.
وسبق لفريق سيدات نادي أبوظبي لهوكي الجليد، القيام بزيارتين إلى فريق واشنطن كابيتال، العامين الماضيين، في اطار التواصل بين الناديين، وبرعاية سفارة الإمارات في الولايات المتحدة الأميركية، وخاض خلالها الفريق عدة مباريات تدريبية لدعم أصحاب الهمم وتشجيعهم، وللترويج للأولمبياد الخاص الذي نظمته أبوظبي مارس الماضي.
ضم الوفد الزائر كلاً من جيم مان ستون رئيس العمليات التجارية والرئيس التجاري في شركة مونيمنتال الرياضية، ولي استاسي نائب رئيس الشراكات الدولية في الشركة، والمدربة كيم يوفس، والمدرب آلان ماي محلل قنوات ان بي سي الأميركية. وفي ختام الزيارة، عبر الوفد الزائر عن شكرهم وامتنانهم لنادي أبوظبي للرياضات الجليدية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وعن سعادتهم الكبيرة لما شاهدوه من اهتمام برياضة هوكي الجليد، متمنين الاستمرار في دعم المراحل السنة، لكونهم نواة المستقبل لرياضة هوكي الجليد في الإمارات.
شارك في تنظيم الورشة من جانب نادي أبوظبي، كل من خالد الحبسي مدير فريق السيدات، المشرف على مدرسة الهوكي في النادي، واللاعبة فاطمة القبيسي كابتن فريق السيدات والمنتخب، واللاعبة فاطمة العلي لاعبة فريق السيدات والمنتخب، واللاعبة خلود شجاع لاعبة المنتخب، والإداري إبراهيم أبودقة.

اخترنا لك