loader

معتز الشامي (دبي)

يقيم اتحاد كرة القدم مساء اليوم، حفلاً خاصاً لمراسم سحب قرعة دور الثمانية، ونصف نهائي كأس رئيس الدولة، بعد حسم 8 أندية مقاعدها في ربع النهائي، وهي: العين، بني ياس، الشارقة، شباب الأهلي، الظفرة، الوصل، الجزيرة، واتحاد كلباء.
ويقام ربع النهائي 21 و22 فبراير المقبل، بينما تجرى مباراتا نصف النهائي 10 مارس، على أن يكون الموعد المقترح لنهائي «أغلى البطولات» 18 أو 19 مارس.
وتسعى الأندية الثمانية المتأهلة إلى دور الثمانية، والتي يتم سحب قرعتها اليوم، للمنافسة بقوة على أغلى البطولات والألقاب للموسم الحالي، خاصة أن أغلبها دخلت بقوة «الميركاتو الشتوي» لتدعيم صفوفها، لتكون البطولة هدفاً ومطمعاً لـ«الثمانية الكبار»، فيما يتوقع أن يحضر الحفل ممثلو ومدربو الأندية المشاركة في هذا الدور، بالإضافة إلى مدرب المنتخب، وأعضاء اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة.
وعلمت «الاتحاد»، أن اتحاد الكرة نجح في بيع حقوق البث لمباريات المسابقات التي يشرف عليها، وهي كأس رئيس الدولة ودوري الدرجة الأولى، بـ 18 مليون درهم للقنوات الرياضية الثلاث، أبوظبي ودبي والشارقة، ويوجه الجزء الأكبر من المبلغ لمشاريع التطوير التي ينفذها الاتحاد، حيث دخلت بالفعل ضمن ميزانيته السنوية، والتي أقرتها اللجنة الانتقالية، وبلغت 126 مليون درهماً.
من جانبه، أكد محمد بن هزام، الأمين العام لاتحاد الكرة، أن كأس رئيس الدولة الأغلى على قلوب الجميع، ويتنافس على الفوز بها جميع الأندية بقوة وبشراسة، لأنها مؤهلة إلى دوري الأبطال، والبطولة أصبحت تشهد ندية قوية بين الأندية، وإثارة مرتبطة بسحب قرعة كل دور منها، وبالتالي لا يعرف أي فريق منافسه مسبقاً، وقال: «تضفي القرعة إثارة أكبر على البطولة، لأنها بالفعل تنتج مباريات «ديربي» ولقاءات قمة، تجعل من كل دور فيها بمثابة نهائي مبكر، وهو ما يزيد القوة للبطولة، ويمنحها خصوصيتها».
وأضاف: «الاتحاد يهتم بتلك البطولة، ويمنحها كل ما يلزم، من أجل إنجاحها تنظيمياً وإعلامياً، كما أن الفوز بلقبها هو هدف جميع الأندية، لذلك الكل ينتظر منافسة قوية، وتتمنى بالتأكيد جماهير الأندية ألا توقعها القرعة أمام فرق مرشحة أو قوية، خاصة أن هذا الدور يشهد وجود كل من العين وشباب الأهلي والجزيرة والوصل والشارقة وبني ياس والظفرة، بالإضافة إلى اتحاد كلباء».

اخترنا لك