loader

مراد المصري (دبي)

يضع العين اللمسات الأخيرة، على خطة العبور إلى دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، عندما يخوض الليلة التدريب الأساسي، قبل لقاء بونيودكور الأوزبكي، مساء غد، على استاد هزاع بن زايد، في «الملحق الفاصل»، وسط طموحات «الزعيم»، للظهور في المحفل القاري، بوصفه صاحب الرقم القياسي محلياً في عدد مرات المشاركة.
وركز البرتغالي بيدرو إيمانويل الذي أغلق التدريبات، أمس، على الاستفادة من مكاسب التفوق على خورفكان، في «الجولة 13» لدوري الخليج العربي، ويتجه إلى تثبيت الياباني شيوتاني في مركز قلب الدفاع، إلى جانب إسماعيل أحمد، للاستفادة من خبرته المواجهات الحاسمة، مع إمكانية مشاركة كايو كانيدو، ولو لفترة محددة، بعدما أبدى تحسناً، عقب معاناته من آلام طفيفة، في العضلة الضامة، جعلته يجلس على مقاعد البدلاء في المباراة الأخيرة بالدوري.
وأسهمت عودة التوجولي لابا كودجو للتسجيل، بـ«هاتريك» في شباك خورفكان، في رفع الحالة المعنوية للاعب الذي يبحث دائماً عن الوصول إلى المرمى، وسط تفاهم متميز مع «الجناح الطائر» بندر الأحبابي الذي استعاد جاهزيته بالكامل، بعد الشفاء التام من الإصابة التي عانى منها خلال الشهر الماضي.
وقام بيدرو رفقة جهازه المعاون بتحليل مباريات المنافس الأوزبكي من خلال الفيديو، وتحديداً المباراة التي تفوق فيها على الزوراء العراقي في الأسبوع الماضي، ودرس مواطن الخطورة التي يسعى لإيقافها، مع التركيز بدرجة أكبر على مواطن ضعف المنافس من أجل استغلالها، خصوصاً أن المدرب يتطلع إلى المبادرة والقيام بالفعل من أجل التسجيل، وليس انتظار المنافس، واللعب بنظام رد الفعل الذي قد يكلف غالياً، في حال عدم الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور.
ووصل الفريق الأوزبكي إلى أرض الدولة، وخاض أمس تدريباً على ملعب خالد بن محمد، على أن يؤدي المران الأساسي على استاد هزاع بن زايد مساء اليوم، وحضر بونيودكور بكامل نجومه، بحثاً عن المفاجأة وخطف بطاقة الصعود الآسيوي.
وتأقلم بونيودكور جيداً مع الأجواء الإماراتية، بعدما اختار الدولة مقراً لمعسكره الشتوي طوال الفترة الماضية، حيث أقام في أبوظبي، وخاض مباراتين وديتين أمام الوحدة واتحاد كلباء.
واعتمد الاتحاد الآسيوي الترتيبات الخاصة بالمباراة، مع تحديد الساعة السادسة و40 دقيقة مساءً موعداً لـ «صافرة البداية»، على أن يتولى طاقم تحكيم كوري جنوبي إدارة المباراة بقيادة كو يونج جين حكماً رئيسياً، فيما يقوم الطاجيكي إسلاموف دافليت ماند بمهمة مراقبة المباراة، والسنغافوري عبدالملك بن عبد البشير مراقبة الحكام.
ويعقد الاجتماع التنسيقي عصر اليوم، على أن يعقبه مساءً المؤتمرات الصحفية الرسمية للفريقين، في قاعة المؤتمرات بملعب خليفة بن زايد بنادي العين.

اخترنا لك