loader

معتصم عبدالله (دبي)

لم يمنع الحسم المبكر للقب بطل ووصيف الشتاء، في دوري الخليج العربي تحت 21 عاماً، الإثارة الكبيرة التي غلقت مباريات «الجولة 13»، بعدما شهدت الخسارة الأولى لشباب الأهلي «المتصدر» أمام مضيفه الشارقة 2-0، في الوقت الذي عزز فيه العين مركزه في «الوصافة»، بفوز صعب على خورفكان 2-1، ليتقلص الفارق ما بين المتصدر والوصيف إلى نقطة. وحافظ الجزيرة على المركز الثالث، بتفوقه على عجمان بالنتيجة ذاتها، فيما احتفل الوصل بالفوز الأكبر في الجولة، على حساب اتحاد كلباء 4-1، وألحق حتا الخسارة بالوحدة 1-0، والنصر على بني ياس 2-1، فيما حسم التعادل 1-1 مباراة الفجيرة والظفرة.
وأوقف «الملك» قطار «الفرسان»، بعدما ألحق به الخسارة الأولى، بـ«ثنائية» سعيد الكعبي من ضربة جزاء في الدقيقة 7، ومحمد الوحشي من تسديدة بيسراه في الدقيقة 86، ليرفع الشارقة رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس، مقابل 32 نقطة لشباب الأهلي المتصدر.
واستأثر سباق صدارة الهدافين بالمتابعة، بعدما نجح علي عيد مهاجم «الزعيم» في فك شراكته، مع البرازيلي لينادرو مهاجم شباب الأهلي، وانفرد بالصدارة برصيد 12 هدفاً، وسجل عيد هدفاً ثميناً لفريقه في الدقيقة 94 أمام خورفكان، ليمنحه الفوز 2-1، بعدما افتتح سعود العبري التسجيل في الدقيقة 66، ليدرك الكاميروني جوستين بيتي التعادل في الدقيقة 82.
وارتقى وليد الحمادي، مهاجم الوصل، إلى وصافة الهدفين، بعدما رفع رصيده إلى 11 هدفاً بفضل الثلاثية «هاتريك»، التي سجلها لفريقه في مباراة اتحاد كلباء، والتي انتهت بتفوق «الإمبراطور» 4-1، وسجل الحمادي أهدافه الثلاثة في الدقائق 11، 53، 69، فيما سجل عبدالله الشامسي الهدف الثاني للوصل في الدقيقة 25، وجاء هدف «النمور» الوحيد من خطأ مدافع الوصل عبدالله جاسم في الدقيقة 72، وصعد الوصل إلى المركز الخامس بـ 22 نقطة، مقابل 18 نقطة لاتحاد كلباء الثامن.
ولم يجد الجزيرة الثالث صعوبات كبيرة، في تخطي ضيفه عجمان بالفوز 2-1، وافتتح البرازيلي برونو أوليفيرا التسجيل لـ «فخر أبوظبي» في الدقيقة 49، ليضيف «البديل» ماجد لافي الهدف الثاني في الدقيقة 62، فيما سجل المغربي عصام سحيتيت هدف «البرتقالي» الوحيد في الدقيقة 74.

اخترنا لك