loader

أبوظبي (الاتحاد)

عقد مجلس إدارة نادي أبوظبي للدراجات الهوائية اجتماعاً مهماً، برئاسة مطر سهيل اليبهوني، رئيس مجلس إدارة النادي، وبحضور أعضاء المجلس، وتخلله الكثير من القرارات والأمور المهمة المتعلقة بكافة أنشطة النادي.
وكان في مقدمة القرارات المهمة التي اتخذها المجلس، إسناد مهمة رئاسة الإدارة التنفيذية في النادي إلى النخيرة الخيلي، ووجه اليبهوني الشكر الجزيل إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وإلى كل القائمين على شؤون المجلس، لحجم الدعم المادي والمعنوي المرصودين إلى النادي، الأمر الذي يساهم في تحقيق الأهداف والطموحات المرجوة، وتنفيذ برامجه الرامية لنشر رياضة الدراجات الهوائية، من خلال تكوين قاعدة عريضة من الدراجين القادرين على تحقيق أفضل النتائج، التي تليق باسم ومكانة الدولة على الصعيد الدولي.
واعتمد مجلس الإدارة بالنادي، خلال اجتماعه الأول لعام 2020، الخطة الاستراتيجية للنادي، وتحديد الأهداف المرجوة، ورصد الطموحات، ومناقشة التحديات، والعمل على تسهيل المهام للوصول إلى رؤية النادي المعتمدة من مجلس أبوظبي الرياضي، والمتمثلة في ترسيخ إمارة أبوظبي كمركز تميز لركوب الدراجات، والوصول إلى تحقيق رسالة النادي المتمثلة في دعم وتسخير الإمكانيات لممارسي رياضة الدراجات الهوائية على الصعيد الاجتماعي والاحترافي في إمارة أبوظبي، مع توفير أفضل السبل والإعداد التدريبي، للمشاركة في الفعاليات المحلية والعالمية، وترسيخ قيم النادي المستهدفة، والمتمثلة في الالتزام والنزاهة، والابتكار والتميز، والتعاون والعطاء، والروح الرياضية والتنافس.
كما أثنى مجلس الإدارة، خلال اجتماعه، على كافة الفعاليات المجتمعية التي ينظمها النادي بشكل دوري، والتي تستهدف نشر ثقافة ممارسة رياضة الدراجات، ودعوة كافة فئات المجتمع لجعل رياضة الدراجات الهوائية أسلوب حياة.
وطالع مجلس الإدارة كافة الترتيبات الخاصة بدمج أصحاب الهمم، وأبناء الشهداء في أنشطة النادي، والمشروع الخاص بمدارس إمارة أبوظبي، الذي يستهدف اكتشاف أبرز الدراجيين، بالتعاون مع أكاديمية الإمارات التابعة لفريق الإمارات للمحترفين.
واعتمد المجلس أيضاً، الاستراتيجية الجديدة للنادي التي تتفق مع ميثاق مجلس أبوظبي الرياضي، وتوجيهات حكومة أبوظبي، التي تستهدف نشر الرياضة بين شرائح المجتمع كافة.

اتفاقية شراكة لصقل الصغار
وقع نادي أبوظبي للدراجات الهوائية، اتفاقية شراكة وتوأمة مع فريق الإمارات الدولي للدرجات، لخلق مزيد من التعاون، وتحقيق أهدافهما المرجوة والمشتركة، المتمثلة في دعم مسيرة اللعبة على مستوى إمارة أبوظبي، وتوسيع قاعدة ممارسيها من الأطفال، وصقل قدراتهم، وكسب المهارات اللازمة التي تجعل منهم أبطالاً في المستقبل.
وتم توقيع الاتفاقية، في مقر النادي بحلبة ياس، بحضور النخيرة الخيلي الرئيس التنفيذي للنادي، وماورو جيانيتي الرئيس التنفيذي لفريق الإمارات، واعتبر الخيلي الاتفاقية خطوة مهمة ومكملة لنهج النادي في تطوير اللعبة خاصة على مستوى المراحل السنية، مشيراً إلى أن أكاديمية فريق الإمارات للصغار تمتلك الخبرات اللازمة في صقل وتعليم هذه الفئات، ووضعهم على الطريق الصحيح.

أوليسي على منصة التتويج
أحرز دييجو أوليسي، من فريق الإمارات، المركز الثاني في التصنيف العام بجولة داون أندر أول سباقات الموسم، ما يمثل انطلاقة مثالية للفريق، حيث تمكن جاسبر فيليبسن من الفوز بقميص «زيبتراك» لسباقات السرعة، من خلال انضمامه إلى قائمة الخمسة الأوائل أربع مرات هذا الأسبوع في أستراليا.
وتعليقاً على النتائج، قال أوليسي: «كنت أسعى في بداية الأسبوع، إلى أن أكون ضمن العشرة الأوائل في النتائج النهائية، سعيد جداً بفوزي بالمركز الثاني في التصنيف العام، كنت متفائلاً منذ بداية السباق، أشكر زملائي في الفريق الذين بذلوا أقصى جهودهم طوال الجولة».
وتتجه الأنظار الآن إلى أميركا الجنوبية، مع انطلاق جولة سان خوان، حيث يتطلع فيرناندو جافيريا إلى الاستفادة من نجاحات فريق الإمارات، من أجل إحراز فوزه السادس في مراحل هذه الجولة.

اخترنا لك