loader

عجمان (الاتحاد)

حققت النسخة الرابعة من بطولة راشد بن حميد للصيد بالصقور التلواح، التي أقيمت أمس الأول، بمنطقة الياسمين في عجمان، برعاية الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، وبالتعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، نجاحاً كبيراً ورقماً قياسياً في أعداد المشاركين، والذين وصل عددهم إلى 556 طيراً، مقارنة بالنسخة الماضية التي شارك فيها 250 طيراً.
وجاءت الزيادة الكبيرة في عدد الطيور المشاركة، بعد قرار اللجنة المنظمة للبطولة، بفتح الباب أمام الصقارين الذين لم يحققوا المراكز الأولى في البطولات الرئيسية، حيث تم استبعاد أصحاب المراكز من الأول للعاشر في البطولات الرئيسية، منها بطولة كأس رئيس الدولة، ومهرجان زايد التراثي، وبطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح، من المشاركة، وهو ما فتح المجال لبقية الطيور التي لم تحقق مراكز في البطولات الرئيسية للمشاركة، كما حددت اللجنة المنظمة الطيور المشاركة من عمر سنة فقط، حيث حددت فئة «الفرخ»، فيما لا يشارك الطيور «الجرناس» في البطولة.
وحضر مراسم التتويج للفائزين بالمراكز الأولى وحفل الختام، الشيخ حميد بن راشد بن حميد النعيمي، والشيخ عبد الله بن راشد بن حميد النعيمي، والشيخ محمد بن راشد بن حميد النعيمي، وسعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وأحمد راشد مجلاد الشامسي مدير البطولة، وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة للحدث.
أما على مستوى النتائج، فقد حقق حميد محمد الطاير المركز الأول في شوط جير شاهين فرخ، بوساطة الطير «إس 300» الذي قطع المسافة بزمن 18.196 ثانية، وكسب الطاير المركز الثاني بوساطة الطير «إس 16»، وبالمركز الثالث محمد عبدالله الكندي بالطير «439»، وكسب بطي جمعة القبيسي شوط جير تبع فرخ، بوساطة الطير «تي 22»، بزمن 18.904 ثانية، وجاء ثانياً حميد محمد الطاير بالطير «تي 67»، وثالثاً محمد خليفة المنصوري بالطير «تي 2».
وتفوق سلطان الفلاسي في شوط بيور جير فرخ، محققاً المركز الأول بالطير «إس 85» بزمن 19.496 ثانية، وجاء ثانياً محمد العامري بالطير «عنتر»، وثالثاً بطي أحمد بن الشيخ مجرن بالطير «بو محيوس»، وكسب فريق الفرسان شوط قرموشة فرخ، بالطير «292» بزمن 20.238 ثانية، وجاء ثانياً أحمد صغير الكتبي بالطير «سحايب»، وثالثاً علي شخبوط الكعبي بالطير «ثلجة».
وفي شوط تبع وحش الفرخ للناشئين، حقق المركز الأول سيف محمد القمزي بالطير «الشرس» بزمن 22.549 ثانية، وثانياً أحمد محمد النعيمي بالطير «منكوس»، وثالثاً عفراء سالم الكتبي بالطير «200».
وقالت سعاد إبراهيم درويش: «النجاح الذي حققته البطولة جاء بفضل الجهد الكبير من اللجنة المنظمة، والتعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وكنا فريق عمل واحد، ووحدنا الجهود وهو ما وصل بنا إلى هذه النجاحات الفنية والتنظيمية، والأهم تجمع هذا العدد الكبير من الطيور في بطولة واحدة».
وأكد أحمد راشد مجلاد الشامسي، مدير البطولة، أن مشاركة الخليجيين في البطولة للمرة الأولى، يعني أن هناك تطوراً كبيراً في المشاركات، حيث خرجت البطولة من نطاق المحلية إلى المستوى الخليجي، كما أن جوائز البطولة تجاوزت المليون درهم في هذه النسخة.