loader

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

أنهى بني ياس أمس، صفقة التعاقد مع المهاجم البرازيلي زي روبيرتو رسمياً، قادماً من صفوف نادي أتلتيكو جوانيينسي البرازيلي، وذلك بعدما اجتاز اللاعب الفحص الطبي، الذي خضع له في دبي، التي كان قد وصلها ليلة أمس الأول.
ويعول بني ياس كثيراً على روبيرتو لتلبية تطلعات الفريق في الشق الهجومي، وتعويض المهاجم الإسباني بيدرو كوندي، الذي غادر للعب مع نادي شباب الأهلي دبي، خلال الانتقالات الشتوية الحالية.
ويبلغ اللاعب 26 عاماً، ويلعب في مركز رأس الحربة وفي عمق منطقة الوسط، ويعتبر الموسم الماضي الأبرز في مسيرته على الإطلاق، حيث لعب فيه معاراً لنادي ساو بينتو، حيث خاض مع الأخير 33 مباراة ببطولة الدوري محرزاً 14 هدفاً، إلى جانب مساهمته في صناعة 5 أهداف.
اللافت للانتباه، أن اللاعب ورغم الأرقام الجيدة على الصعيد التهديفي، إلا أن إحصائياته في الموسم الأخير تشير إلى تلقيه 12 بطاقة صفراء، وهو ما دعا الألماني وينفريد شايفر إلى توجيه رسالة إلى اللاعب، مفادها أن يلعب بهدوء واتزان، ذلك لأن دوري الخليج العربي يتطلب من المحترفين الأجانب اللعب بحذر.
إحصائيات الموسم الحالي تشير إلى خوض زي روبيرتو مباراة واحدة فقط، يوم الجمعة الماضي، مع فريقه أتلتيكو جوانيينسي، حيث نجح اللاعب في إحراز هدف، علماً بأن فريقه أنهى المباراة فائزاً بهدفين نظيفين، وهو ما يؤشر على أن اللاعب جاهز لمشاركة «السماوي» مباشرة.
وخاض روبيرتو، تجربة احترافية واحدة فقط خارج حدود بلاده مع نادي تيكو إف سي الكوري في عام 2018، حيث شارك الأخير في 11 مباراة وأحرز 3 أهداف.