loader

علي معالي (دبي)

حقق منتخبنا الوطني لكرة السلة مفاجأة من العيار الثقيل، وهزم بيروت اللبناني وصيف العرب و«دولية» دبي في نسختها الأخيرة بنتيجة 93 مقابل 78، ضمن فرق المجموعة الثانية ليخطف منتخبنا انتصاره الأول، ليفرض الشراكة مع فريق مايتي سبورت الفلبيني على صعيد وصافة فرق المجموعة برصيد أربع نقاط مع كل من مايتي سبورت الفلبيني وبيروت اللبناني، فيما حافظ الرادسي التونسي على صدارة فرق المجموعة برصيد ست نقاط.
تألق لاعبونا تماما في المباراة وأثبت فادي الخطيب كفاءته وخبرته العالية حيث سجل 31 نقطة وقام بعمل 14 متابعة و8 مساعدات، وهي نسب عالية بالطبع في مباراة بحجم قوة بيروت.
وجاءت البداية قوية من المنتخب، بعد أن نجح لاعبي الأبيض في إنهاء الفترة الأولى لمصلحتهم بفارق ثماني نقاط بنتيجة 22-14، قبل أن ينجح لاعبو بيروت في تقليص الفارق مع نهاية الشوط الأول إلى أربع نقاط بنتيجة 36-40 بنيلهم الأفضلية بنتيجة الفترة الثانية 22-18.
ومع انطلاق الشوط الثاني، عاود الفريق اللبناني ضغطه بهدف تقليص الفارق، إلا أن صحوة دفاعات «الأبيض» أتاحت له الصمود وتوسيع الفارق إلى خمس نقاط بنيل لاعبي المنتخب الأفضلية بنتيجة الفترة الثالثة «22-21»، لتدخل المباراة في فترتها الرابعة والحاسمة، والتي عاود خلالها المنتخب إلى اتباع أسلوب الدفاع المحكم والانطلاق في الهجمات السريعة التي أتاحت له حسم نتيجتها 31-21 والفوز بالمباراة.
كما شهدت الجولة، ولحساب المجموعة الأولى، تسجيل بطل الأندية العربية الاتحاد السكندري المصري، لانتصاره الأول في البطولة، بفوزه على الوثبة السوري بواقع 96-64، في مباراة لم يجد الاتحاد السكندري صعوبة في حسم المباراة مع الوثبة السوري، بعد أن أحكم الفريق السكندري قبضتهم على مجريات اللقاء والهيمنة على مراحله الأربع بواقع 27-18 و20-12 و25-13 و24-21.