loader

أسامة أحمد (الشارقة)

أكد عبدالرزاق الهاشمي، رئيس مجلس إدارة شركة النصر للألعاب الرياضية، أن صدارة الفريق الأول للكرة الطائرة، وحصوله على لقب الشتاء في دوري الدرجة الممتازة، ثمرة الاستقرار على صعيد الجهاز الفني والأجنبي والمقيمين، مما كان له المرود الإيجابي على ثبات المستوى، معرباً عن رضائه على مستوى «الطائرة الزرقاء» بنسبة 90%.
وأشاد الهاشمي، بالتونسي مروان الفهري مدرب الطائرة، على نجاحه مع الفريق بالتوظيف الصحيح، مما كان له الأثر الكبير في أن يحقق «الأزرق» النجاح المنشود، وفق النهج المرسوم من الجهاز الفني، والذي أتاح الفرصة للشباب بنسبة 30%، مبيناً أن المدرب مرتبط بعقد حتى الموسم المقبل.
وكشف أن الفريق سينتظم في معسكره الخليجي، خلال فترة توقف الدوري، بطلب من الجهاز الفني، حتى يحافظ على موقعه الصداري، بعد أن حسم لقب الشتاء قبل جولة من انتهاء الدور الأول.
وأشار الهاشمي، إلى أن سقف طموحات الطائرة الزرقاء مرتفع، مبيناً أن فريق الرجال يطمح لتحقيق «ثلاثية» الموسم، بعد احتفاظه بكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، للمرة الثانية على التوالي، وهو يملك مقومات ذلك وفق النهج المرسوم، مبيناً أن فريق الشباب في صدارة الدوري.
وأكد أن شركة النصر للألعاب الرياضية، تدعم أصحاب الإنجازات من أجل تكرار مشهد النجاحات والسير على الدرب نفسه، مبيناً أن استراتيجية الشركة توفير مقومات التميز للفرق والألعاب المختلفة، من أجل تحقيق الطموحات المطلوبة.
وتحدث الهاشمي، عن نظام «البلاي أوف» في دوري الرجال، مبيناً أنه ليس في مصلحة الفريق المتصدر الذي يعتلي القمة في دورين كاملين، وقد يخسر الصدارة في «البلاي أوف»، ويبتعد عن الدرع، موضحاً أن «البلاي أوف» لعبة مدربين. ووصف الهاشمي، دوري الرجال هذا الموسم بـ«المثير»، مشدداً على قوة شباب الأهلي - دبي والعين وبني ياس، مما يصب في مصلحة المنافس، مما يتطلب جهداً مضاعفاً من اللاعبين لتحقيق المراد، وخصوصاً أن الدوري القوي يفرز منتخبات قوية.
وقال: إن منتخبات الطائرة المختلفة تدفع فاتورة اهتمام الأندية بكرة القدم، والنقص الكبير في جودة اللاعبين على صعيد اللعبة، مما كان له الأثر على نتائج منتخبات اللعبة، خلال المرحلة الماضية.
وأضاف: المؤشر الفني لمنتخبات الطائرة المختلفة في هبوط واضح، مما وقف حجر عثرة في طريق حصد النتائج الإيجابية، التي تؤهلها لتحقيق المراد على الصعد كافة.
جدير بالذكر، أن النصر يتصدر دوري الرجال، بعد انتهاء الدور الأول، برصيد 24 نقطة من 27، بعد أن حقق الفوز في 8 مباريات من أصل 9 بخسارة «وحيدة»، يليه في المركز الثاني شباب الأهلي - دبي برصيد 19 نقطة، متفوقاً على العين صاحب المركز الثالث بفارق نسبة الأشواط، بعد تساويهما في عدد النقاط، فيما يأتي الوصل في المركز الرابع برصيد 16 نقطة.