loader

مراد المصري (العين)

حقق العين الفوز على بونيودكور الأوزبكي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت ليلة أمس على استاد هزاع بن زايد في لقاء الملحق المؤهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال آسيا، ليحجز «الزعيم» مقعده بين كبار القارة الآسيوية للمرة الخامسة عشرة، حيث سينضم إلى المجموعة الرابعة إلى جانب النصر السعودي والسد القطري وسباهان الإيراني.
وتقمص سعيد جمعة النجم الواعد، دور البطولة، حينما خطف هدف الفوز في الدقيقة 78.
انطلقت المباراة بإيقاع سريع منذ صافرة البداية، وسط محاولات هجومية من الفريقين لم ترتقِ إلى درجة الخطورة حتى جاءت انطلاقة التوجولي الذي توغل داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة تصدى لها الحارس بصعوبة في الدقيقة العاشرة.
استخدم العين مصيدة التسلل من أجل إيقاف هجمات المنافس الذي يعتمد على التمريرات الطويلة، ونجح في الحد من الخطورة بشكل كبير.
اصطدمت محاولات العين الهجومية بالاندفاع البدني من الفريق المنافس، وهو ما جعل الشوط الأول ينتصف دون تكرار وصول «الزعيم» إلى مرمى الفريق الأوزبكي بشكل حقيقي وانحصار ألعابه وسط الملعب.
وسقط جلال الدين لاعب بيوندكور داخل منطقة الجزاء، لكن حكم اللقاء رأى أن أحمد برمان لاعب العين استخلص الكرة منه، وطلب مواصلة اللعب في الدقيقة 25.
وبعد فترة انتظار رد العين بهجمة منظمة قادها بندر الأحبابي من الجهة اليمنى، وحول كرة عرضية مثالية لكن رأسية لابا لم تكن دقيقة بعدما مرت فوق المرمى الأوزبكي في الدقيقة 32.
حاول العين تنشيط هجومه في الشوط الثاني، وأشرك جمال معروف مكان عمر ياسين، كأول تبديل، وكان «الزعيم» الأكثر استحواذاً على الكرة، ووصل مرمى منافسه أكثر من مرة، دون أن يتمكن من ترجمة أدائه بالشكل المطلوب.
وضغط العين في محاولة إحراج منافسه وإرهاقه، وبعد هجمة منظمة سدد بندر الأحبابي كرة خطيرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ببراعة في الدقيقة 74.
وانطلق لابا من الجهة اليمنى وحول كرة مثالية نحو محمد عبد الرحمن المتمركز داخل منطقة الجزاء، لكن المدافع الأوزبكي أبعدها في الوقت الحاسم في الدقيقة 76.
وافتتح سعيد جمعة التسجيل بعد انطلاقة من الجهة اليمنى، وتمريرة «خذ وهات» مع محمد عبد الرحمن وضعته بمواجهة الحارس الأوزبكي، لم يتردد في إسكان الكرة على يساره داخل الشباك في الدقيقة 78.
واندفع الفريق الأوزبكي في الوقت المتبقي في محاولة لإدراك التعادل، واعتمد العين على الهجمات المرتدة، وفي واحدة منها انطلق جمال معروف من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية تصدى لها الدفاع في الدقيقة 82.
واقترب لابا من خطف الهدف الثاني بعد هجمة قادها بنجاح وسدد كرة زاحفة، لكن الحارس تصدى لها ببراعة في الدقيقة 88.
وأبدع محمد عبد الرحمن وهو يراوغ أكثر من لاعب منافس، وسدد كرة مخادعة لحارس المرمى مرت بجوار القائم الأيسر في الوقت بدل الضائع.

العين في «الرابعة»
انضم العين بعد تأهله إلى المجموعة الرابعة، إلى جانب النصر السعودي والسد القطري وسباهان الإيراني، علماً بأنه سيواجه سباهان في أولى مبارياته يوم 11 فبراير المقبل خارج الديار، ثم يلتقي مع النصر السعودي يوم 18 من الشهر نفسه على استاد هزاع بن زايد، ثم يلعب على أرضه أيضاً مع السد يوم 3 مارس المقبل، ثم يلتقي مع السد خارج الديار يوم 6 أبريل المقبل، ومع سباهان على ملعبه يوم 20 من الشهر نفسه، ثم مع النصر في الرياض يوم 4 مايو المقبل.

كايو خارج القائمة
تواجد كايو كانيدو خارج قائمة العين في اللقاء بسبب الإصابة التي يعانيها بالعضلة الضامة، وهو ما جعل المدرب يدفع بالفرنسي عمر ياسين مكانه في التشكيلة الأساسية، فيما عاد يحيى نادر إلى التشكيلة بعد تعافيه بدنياً عقب المشاركة مع منتخبنا الأولمبي في البطولة الآسيوية.

اخترنا لك