loader

الرياض (د ب أ)

أعلن النادي الأهلي السعودي لكرة القدم تجديد عقد حارسه الدولي محمد اليامي 4 أعوام قادمة.
وذكر النادي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي على الأنترنت «تويتر» أن التجديد يأتي لتدعيم صفوف الفريق، والحفاظ على استقراره.
وجاءت تلك الخطوة، بعدما توصلت إدارة الهلال إلى اتفاق مع الحارس لتوقيع عقد احترافي لمدة أربعة أعوام في صفقة انتقال حر.
وكانت صحيفة «الرياضية» السعودية نقلت عن مصادر أن الهلال سينهي إجراءات التعاقد مع اليامي خلال الفترة المقبلة، بعد دخوله الفترة الحرة التي تتيح له الانتقال إلى أي ناد من دون موافقة ناديه.
وقدم اليامي مستويات مميزة برفقة المنتخب الأولمبي في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، وكان عنصراً مهماً في كتيبة المدرب سعد الشهري، التي حققت إنجاز التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية «طوكيو 2020».
وبدأ اليامي مسيرته مع النادي الأهلي، ومثله في جميع الفئات العمرية قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول، لكن فرصته بدت محدودة في ظل وجود الحارسين المخضرمين محمد العويس، وياسر المسيليم.
وفي موسم 2018، أعير اليامي إلى نادي الباطن ليمثله في دوري المحترفين من أجل اكتساب الخبرة قبل أن تنتهي إعارته مطلع الموسم الجاري، ويعود إلى النادي الأهلي.
ومن ناحية أخرى، أعلن نادي الحزم السعودي، تعاقده مع لاعب خط الوسط البرازيلي جوناثان كافو، لينضم إلى الفريق الأول لكرة القدم بعقد لمدة ثلاثة أعوام.
وغرد نادي الحزم على حسابه الرسمي بموقع شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»: «جوناثان كافو حزماوي... اللاعب ينضم لثلاثة مواسم قادماً من بوردو الفرنسي».
وسبق لكافو اللعب لأندية أبرزها ريد ستار الصربي وساو باولو البرازيلي، وكذلك بوردو.