loader

أسامة أحمد (الشارقة)

يستهل الفريق الأول للكرة الطائرة بشباب الأهلي، مشواره في النسخة الثامنة والثلاثين لبطولة الأندية العربية التي تستضيفها مصر بمواجهة الهلال الليبي 19 فبراير المقبل، بعد أن وضعته القرعة في المجموعة الثانية، فيما ستكون مباراته الأخيرة في الدور التمهيدي أمام العربي القطري.
وأوضح ناصر حميد، مدير الفريق، أن «الفرسان» يلعب مباراته أمام بني ياس ضمن الأسبوع الثاني عشر للدوري يوم الجمعة 14 فبراير على أن يغادر إلى مصر في السابع عشر منه برئاسة سعيد السويدي المشرف العام، حيث تضم البعثة مدير الفريق ناصر حميد والمدرب خوان ومساعده المواطن خالد الدحيل والإحصائي داردو، إضافة إلى 15 لاعباً.
جدير بالذكر، أن شباب الأهلي يستهل مشواره في الدور الثاني لدوري الدرجة الممتازة بعد غد بلقاء حتا، ضمن مباريات الجولة العاشرة، فيما يلاقي في الأسبوع الحادي عشر بني ياس قبل السفر إلى القاهرة.
ووصف حميد مجموعة شباب الأهلي بالصعبة، خاصة أنها تضم الأهلي البحريني والعربي القطري، والصعود يتطلب جهداً مضاعفاً من اللاعبين لرسم صورة طيبة عن الطائرة الإماراتية في هذا المحفل العربي.
وقال: «الوجود في مثل هذه البطولات العربية عاملاً مهماً للاحتكاك والتطوير واكتساب الخبرات مع مدارس مختلفة».
وأشار إلى أن الفرق لن تتطور إذا اعتمدت على المشاركات المحلية فقط، حيث ينبغي الوجود في البطولات الخارجية للعب مع مدارس مختلفة في اللعبة.
وأضاف: «استعدادات الفريق للدور الثاني للدوري والنسخة الجديدة للبطولة العربية، تجرى وفق خطة محددة، مؤكداً أن اتساع دائرة المنافسة في الدوري يصب في مصلحة المسابقة من منطلق أن الدوري القوي يفرز منتخبات قوية».
وتابع: «ثقتنا كبيرة في اللاعبين لتقديم كل ما عندهم في هذا الحدث العربي المهم، وتحقيق المكاسب المرجوة من هذه المشاركة التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية وفق النهج المرسوم من الإدارة والجهازين الإداري والفني».

اخترنا لك