loader

سالم سعيد (الخرطوم)

أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم التعاقد مع الفرنسي هوبير فيلود، لتولي منصب المدير الفني لمنتخب صقور الجديان، حيث أكد حسن برقو، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية أن اتحاد الكرة أتم بشكل رسمي التعاقد مع فيلود مديراً فنياً لمدة عام واحد قابل للتجديد.
وينتظر أن يصل المدرب الفرنسي «60 عاماً» فجر اليوم، للتوقيع رسمياً بعد الاتفاق على كافة التفاصيل.
ويعتبر فيلود أحد الأسماء التي طرحت بقوة على طاولة لجنة المنتخبات، واستمرت المفاضلة بينه وبين البلجيكي روني، إلا أن السيرة الذاتية للفرنسي كانت الأفضل حسب وجهة نظر لجنة المنتخبات الوطنية.
ويخلف فيلود نظيره الكرواتي زدرافكو لوجاروشيتش الذي انتهى عقده في 30 نوفمبر الماضي بعد عامين قضاهما مدرباً للمنتخب السوداني، ليبقى المنتخب من دون مدير فني لنحو شهرين، حيث تولى المهمة المدرب العام خالد بخيت، الذي أشرف على تدريبات المنتخب في معسكره الإعدادي القصير، وخاض به المباراة الودية أمام منتخب أريتريا في العاصمة الإرترية أسمرة السبت الماضي، وفاز بها منتخب صقور الجديان بهدف.
اللاعب السابق لنادي ستاد ريمس سبق له أن درب عدداً من أندية الدرجة الثانية والثالثة في فرنسا بعد اعتزاله، قبل أن ينتقل للقارة الأفريقية، حيث قاد عدداً من الأندية في المغرب العربي، ومن أشهرها النجم الساحلي التونسي، وحسنية أغادير المغربي، ووفاق سطيف وشبيبة القبائل واتحاد العاصمة من الجزائر، كما درب من قبل نادي تي بي مازيمبي الكونغولي، وعلى صعيد المنتخبات قاد منتخب توجو بين عامي 2010 و2011.
ويواجه المدرب الفرنسي بعد أقل من شهرين منتخب غانا في الجولتين الثالثة والرابعة في تصفيات أمم إفريقيا «كان» 2021 المقررة في الكاميرون، بعد إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» عن تقديم موعد المباريات، حيث يواجه المنتخب السوداني نظيره الغاني في الجولتين الثالثة والرابعة خلال الأسبوع الأخير من شهر مارس، ويقام الذهاب في أكرا، بينما يستقبل صقور الجديان النجوم السوداء في الخرطوم لاحقاً.

اخترنا لك