loader

روما (د ب أ)

سجل لاعب خط الوسط البديل التركي هاكان تشالهان أوغلو هدفين، ليقود فريقه ميلان إلى المربع الذهبي في بطولة كأس إيطاليا لكرة القدم، بفوزه الثمين 4/‏ 2 على تورينو في دور الثمانية للبطولة.
وأحرز أوغلو هدفاً في نهاية الوقت الأصلي للمباراة، ليمنح فريقه التعادل 2/‏ 2 ويدفع بالمباراة إلى الوقت الإضافي، الذي شهد هدفا آخر للاعب ليفوز ميلان 4/‏ 2.
وضرب ميلان بهذا موعداً مع يوفنتوس في المربع الذهبي للبطولة، وهو اللقاء الذي يحمل مواجهة من نوع خاص بين اثنين من أعظم لاعبي كرة القدم، وهما كريستيانو رونالدو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، حيث سبق ليوفنتوس أن حجز موقعه في المربع الذهبي بالتغلب على روما 3/‏ 1 في مباراتهما الأسبوع الماضي بدور الثمانية.
وكان ميلان هو البادئ بالتسجيل في المباراة عن طريق الهدف المبكر، الذي سجله جياكومو بونافنتورا.
ورد تورينو بهدفين سجلهما جليسون بريمر، ولكن تشالهان أوغلو سجل هدف التعادل 2/‏ 2 في الوقت بدل الضائع للمباراة ليدفع باللقاء إلى الوقت الإضافي.
وفي الوقت الإضافي، سجل تشالهان أوغلو هدفاً، قبل أن يؤكد زميله البديل السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش فوز ميلان بالهدف الرابع في الدقيقة 109.
وتقام مواجهتا المربع الذهبي بنظام الذهاب والإياب، حيث تقام مباراتا الذهاب في 12 فبراير المقبل ثم مباراتا الإياب في الرابع من مارس المقبل.
وتقام المباراة النهائية للبطولة على الاستاد الأولمبي بالعاصمة روما في 13 مايو القادم.

اخترنا لك