loader

أبوظبي (الاتحاد)

حلق الجواد «دريان» لياس لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بلقب الجولة الأولى من كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 2000 متر البالغ جائزته 17 ألف يورو، الذي أقيم أمس الأول بمضمار باو في فرنسا، ضمن فعاليات النسخة الثانية عشرة لمهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة. ويأتي تنظيم سباقات كأس الوثبة ستاليونز، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بهدف تشجيع الملاك والمربين على تربية واقتناء الخيول العربية الأصيلة التي باتت لها قاعدة عريضة واهتمام كبير في أوروبا. واجتمع للسباق الذي خصص للخيول في عمر أربع سنوات فما فوق، 10 خيول سبق لها تحقيق العديد من الانتصارات في أوروبا، واتجهت الترشيحات نحو «دريان» بإشراف دي جوليمين، وقيادة جوليان أوج، الذي انطلق من البوابة الأولى.
واحتل «دريان» المركز الثاني خلف «جازمة عذبة» المتصدرة، ولكن بعد أول 600 متر تقدم «عون للصدارة»، وكان «دريان» يحتل المركز الرابع حتى الوصول إلى عمق المستقيم قبل أن يقوم فارسه أوج بحثه على بذل مزيد من الجهد.
وأكد «دريان» البالغ من العمر خمس سنوات، والمنحدر من نسل «مهب» والفرس «حبوب»، حسن ترشيحه حيث جاء فوزه ناجزاً وبسهولة تامة وتفوق بفارق 3,5 طول عن «هاجرس» لعماد الدين الحتوشي، بإشراف إليزابيث بيرنارد، وبقيادة أوليفيه بيلييه.
وقطع البطل مسافة السباق في زمن وقدره 2:12:10 دقيقة، وجاء ثالثاً «جازمة عذبة» لمزرعة عذبة بإشراف إليزابيث بيرنارد، وبقيادة جان بيرنارد ايجوم، بفارق عنق عن «ابن غدير» لياس لإدارة السباقات بإشراف فردريك سانشيز، وبقيادة جوليان كروسجين.

اخترنا لك