loader

أبوظبي (الاتحاد)

خطفت خيول مربطي عجمان والهواجر الأضواء، في افتتاح بطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيول العربية 2020، التي انطلقت أمس الأول بميدان قفز الحواجز بنادي أبوظبي للفروسية، وتستمر لمدة 5 أيام، بمشاركة 450 من الخيول العربية الأصيلة، تعود لنحو 190 مالكاً ومربطاً.
وحققت خيول عجمان والهواجر الصدارة مرتين خلال منافسات اليوم الأول، فيما برزت بصورة لافتة المهرة «الريم الهواجر» التي حققت 92.33 نقطة كأعلى معدل من النقاط.
وتنظم البطولة جمعية الخيول العربية، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس الجمعية، وشهد فعاليات الافتتاح وشارك في تتويج الفائزين، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية والسباق، وعلي سالم الكعبي مدير مكتب سمو وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية، ومطر سهيل اليبهوني عضو المجلس الوطني، رئيس اللجنة العليا المنظمة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وفيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية، ومحمد الحربي مدير جمعية الخيول العربية، وعدد كبير من الملاك والمربين ومديري المرابط.
وجاء تفوق المتألقة «الريم الهواجر» لمربط الهواجر العائد للدكتور غانم الهاجري، عندما أحرزت المركز الأول في شوط المهرات عمر سنتين «ا»، وجاءت في المركز الثاني رفيقتها في نفس المربط «بارعة الهواجر»، ونالت 92.00 نقطة، فيما حلت في المركز الثالث «دي عسلية» لمربط دبي وحصلت على 91.83 نقطة. وكانت «هلالة الهواجر» لمربط الهواجر، قد استهلت الفعاليات بتصدرها للشوط الأول «أ» للمهرات بعمر سنة، محققة 91.00 نقطة، تلتها في المركز الثاني «دي جورية» لمربط دبي، ونالت 90.67 نقطة، فيما حلت في المركز الثالث «غالية مغيدر» لحسن سيف الزعابي، وحصلت على نفس المعدل لكن تفوق الوصيفة جاء بفضل درجتها في الهوية.
وأحرزت «ورد البداير» للشيخ محمد بن سعود القاسمي، المركز الأول في القسم «ب» وحققت 91.33 نقطة، وجاءت في المركز الثاني «الأريام عروس» لإسطبلات الأريام وحصلت على 91.17 نقطة، وحلت في المركز الثالث «دي سيادة» لمربط دبي ونالت 91.00 نقطة.
ونالت «ع ج البراقة 3» لمربط عجمان صدارة القسم «ج» وحققت 91.50 نقطة، متفوقة بفارق درجتها في الهوية العربية على الوصيفة «شموس الهواجر» للدكتور غانم الهاجري، التي تساوت معها في معدل النقاط، فيما حلت في المركز الثالث «ام دي اس هند» لقصي عبيدالله، وحصدت 91.33 نقطة.
وتصدرت «ع ج فلك» لمربط عجمان القسم «ب» محققة 91.67 نقطة، وجاءت في المركز الثاني «الأريام ياسمين» لإسطبلات الأريام، وحققت 91.50 نقطة، وحلت ثالثة «جميلة البداير» للشيخ محمد بن سعود القاسمي، وحصلت على 91.17 نقطة.
واختتمت «ا س بسمة» للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي، الفعاليات بالفوز في آخر الأشواط للمهرات عمر 3 سنوات، وحققت 91.83 نقطة، تلتها «ع ج مساري» لمربط عجمان، ونالت 91.33 نقطة، متفوقة بفضل درجتها في الهوية العربية على «غلا بي اتش ام» لعلي هميلة المزروعي، التي تساوت معها في معدل النقاط.

اخترنا لك