loader

دبي (الاتحاد)

يشهد مضمار ميدان في الساعة السادسة والنصف مساء اليوم انطلاقة الجولة الثانية من بطولة التحدي على كأس آل مكتوم للخيول العربية الأصيلة، وبطولة الراشدية للفئة الثانية والشندغة للسرعة للفئة الثالثة، وكأس ميدان «قوائم»، ويشتمل السباق على سبعة أشواط بجوائز مالية قدرها مليون و145 ألف دولار، برعاية موانئ دبي العالمية.
ويستهدف «زياد» لياس لإدارة سباقات الخيل الشوط الأول لمسافة 2200 متر للخيول العربية الأصيلة الفئة الأولى على لقب سباق الجولة الثانية لبطولة التحدي على كأس آل مكتوم البالغ إجمالي جوائزه المالية 75 ألف دولار.
ويدافع دريم كاسل لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور عن لقب بطولة الراشدية في الشوط الثاني لمسافة 1800 متر - عشبي، التي تجتذب 7 نجوم، أربعة منها لفريق جودلفين منها «بارني روي» الفائز في لونج شامب و«ماونتين هنتر» الفائز في سباق قوائم.
ويجتذب سباق الشندغة سبرنت لمسافة 1200 متر، 8 خيول سريعة، وتتجدد المنافسة مرة أخرى بين «جلاديتر كينج» و«ابن مالك» صاحبي المركزين الأول والثاني في سباق دباوي سيتيكس وهناك حامل اللقب «درافتد».
ومن الخيول الدولية الأميركي «ترك سيلسمان» وممثل السويد «أي كيرك» الذي لم يخسر خلال 7 مشاركات إلا مرة واحدة خلال مشاركته بميدان الموسم الماضي. ويتصدر «دبي اكس بي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، الشوط الثالث على لقب كأس ميدان لمسافة 2810 أمتار (قوائم)، وسبق للجواد صاحب التصنيف المرتفع الحلول في المركز الثاني في سباق الديربي الإنجليزي.
وتضم المنافسة ثلاثي جودلفين «دبي هورايزون»، و«دبي» و«سيكرت ادفايزر»، ويقود نجم جودلفين «دبي ليجاسي» التنافس أمام عشرة خيول في الشوط الرابع لمسافة 1600 متر (تكافؤ)، ويدخل منافساً بقوة «فايت اون» صاحب التصنيف الأعلى، وينافس على اللقب «اسميليشين» و«جولدن جول»، و«جلفنايز».
ويشهد الشوط الخامس ثاني السباقات لمسافة الميل (تكافؤ) في الحفل، بمشاركة حصة كاملة قوامها 16 خيلاً يبرز منها نجم جودلفين «لاند اوف ليجندز» الذي يخوض أول مشاركة له بالدولة ويحمل رصيداً طيباً من الانتصارات في بريطانيا. ويدفع الفريق الأزرق أيضاً باثنين من الخيول بإشراف شارل أبلبي، للمنافسة على اللقب هما «جود فورشن» بقيادة وليام بيوك، و«وينجز اوف تايم» بقيادة مايكل بارزلونا، ويمثل المدرب البحريني فوزي ناس الجواد «سالوت ذا سولجر» الفائز في بريطانيا.
ويختتم الحفل بسباق لمسافة 2000 متر (تكافؤ) بمشاركة 16 خيلاً، ويتوقع أن يشهد تنافساً قوياً بسبب قوة الخيول المشاركة، ويبرز«سيرتين لاد» الفائز بسباق زعبيل تيرف (قوائم)، بجانب وصيفه «سيمسر».
ويدفع فريق جودلفين بقوة خماسية ثلاثة منها بإشراف سعيد بن سرور هي «صنديد»، و«جلوبال هيت» و«بيس اوف هيستري»، فيما يدفع شارلي أبلبي بالجوادين «أميركان جرافيتي»، و«فيرست نيشن» صاحب المركز الثاني بسباق (للفئة الثالثة) في دوفيل بفرنسا.

الترشيحات
1- زياد، أمواج، شيك روك
2 - دريم كاسيل، بارني بوي، لوكسلي
3- دي اكس بي، دبي هورايزون، ميكونج
4- دبي ليجاسي، فايت اون، اسميليشين
5- لاند اوف ليجندز، جود فورشن، وينجز اوف تايم
6- جلاديتر كينج، ابن مالك، درافتد
7- صنديد، جلوبال هيت، أميركان جرافيتي