loader

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

تنطلق غداً النسخة العاشرة من بطولة محاربي الإمارات للفنون القتالية المختلطة، بصالة مبادلة آرينا في مدينة زايد الرياضية، بمشاركة 22 مقاتلاً يخوضون 11 نزالاً يتنافسون على 3 أحزمة، يتقدمهم الإماراتي محمد يحيى الذي تألق في النسخة الثامنة، ويدشن نزالاته غداً بمواجهة المصري محمد نعمان.
ويبرز خلال البطولة التي تنظمها شركة بالمز الرياضية اللقاء الرئيس ضمن الوزن الثقيل، بين اللبناني رومان وهبة العائد من النسخة الخامسة ليخوض نزاله الـ15 في مسيرته الاحترافية أمام العملاق البولندي ماسي سوسنواسكي صاحب الخمسة انتصارات و3 هزائم، والذي يبلغ طوله 210 سم، والمقاتلان متقاربا المستوى، ولديهما سجل احترافي متكافئ، كما يواجه الجزائري إلياس بودغزامي صاحب الـ15 انتصار و6 هزائم مقاتل الـ «UFC» السابق الأميركي أوستين أرنت (16 انتصاراً و6 هزائم)، ضمن وزن الريشة، وكذلك يلتقي نجم محاربي الإمارات صاحب الشعبية الجارفة أحمد لبان «9 فوز و3 هزائم» مع متخصص إخضاع الخصوم، الفنلندي يوهو فالاما «15 فوزاً و6 هزائم» في نزال ضمن وزن الوسط.
وتشهد البطولة أول مشاركة احترافية للمقاتل سيب يوبانك، وهو ابن نجم الملاكمة العالمي كريس يوبانك بطل العالم السابق بلا منازع لمدة 5 سنوات (1990 إلى 1995) من منظمة WBO الذي لم يذق طعم الهزيمة قط على مدار 10 سنوات خلال مسيرته الاحترافية، ويعتبر سيب أول سفير لعائلة يوبانك في مجال الفنون القتالية المختلطة، واختار بطولة محاربي الإمارات لتكون مشاركته الاحترافية الأولى، وهذا يعكس السمعة الكبيرة التي اكتسبتها البطولة في العالم.
وعلى صعيد السيدات، تلتقي المصارعة السويدية كورنيليا هولم ذات القوة البدنية المميزة والسجل الاحترافي «4 انتصارات وهزيمة واحدة» ضد بطلة العالم السابقة في الجو جيتسو، الكندية كورين لافرامبوا (4 انتصارات و4 هزائم).
وأكد فؤاد دورويش، المدير العام لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أن النسخة العاشرة تقدم الجديد دائماً بالتركيز على عدد النزالات الذي يعكس الكيف وليس الكم، وسط مشاركة مقاتلين يمثلون نخبة في الفنون القتالية المختلطة، وقال: ننظر بعين الفخر والاعتزاز إلى ما حققته البطولة خلال فترة قياسية حتى احتلت موقع الصدارة ضمن منصات الرياضات القتالية المختلطة في المنطقة، وباتت محط أنظار متابعي وجماهير هذه الرياضة على مستوى العالم، ويحرص على المشاركة فيها عدد كبير من المقاتلين المحترفين في العالم، لم نكن نتوقع هذه المكانة المرموقة، إلا بفضل التوجيهات السديدة من قيادتنا الرشيدة والدعم غير المحدود الذي نحظى به من مختلف الجهات والهيئات الرياضية والإعلامية بالدولة وبجهود فريق العمل القائم على تنظيم فعاليات البطولة.
وأضاف: نخص بالشكر والتقدير عبدالمنعم الهاشمي رئيس مجلس إدارة شركة بالمز الرياضية، على دعمه الكبير لهذا الحدث السنوي، والذي ساهم في أن تحافظ البطولة على استمراريتها وتوقيتها في كل عام.

النسخة 11 تدخل السلسلة العالمية
كشف فؤاد درويش، رئيس اللجنة المنظمة لمحاربي الإمارات، أن النسخة 11 ستقام ضمن سلسلة بطولات دوري المحاربين المحترفين «PFL الأميركية»، 20 مارس المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات PFL حيث سيتم تنفيذ منافسة بين أربعة مقاتلين، يتأهل من خلالها فائز واحد ويحصل على عقد موسمي مع PFL وفرصة للفوز بجائزة كبرى قيمتها مليون دولار، حال فوزه في النهائيات التي ستقام ليلة رأس السنة بمدينة نيويورك الأميركية.
وينظم دوري مقاتلي فنون القتال المختلطة، لمقاتلين من مختلف أنحاء العالم، في 6 فئات أوزان مختلفة هي: وزن الريشة، ووزن الخفيف، ووزن الوسط، ووزن المتوسط، ووزن خفيف الثقيل، ووزن الثقيل.

الأبطال يعلنون التحدي
شهد المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، للإعلان عن الحدث، حماساً كبيراً من المقاتلين الذين يتطلع كل منهم لبلوغ القمة في هذه البطولة، وقال الإماراتي محمد يحيى: مشاركتي الأخيرة لم تكن جيدة، حضرت جيداً لتقديم عرض قوي هذا العام، لدي منافس مميز وسأبذل كل جهدي للتفوق.
أما اللبناني رومان وهبه، فتوقع نزالاً صعباً أمام البولندي ماسي سوسنواسكي الأطول في البطولة، وذكر أنه عائد من إصابة، لكنه يشعر بأنه في حالة بدنية وفنية جيدة، ويتطلع للفوز بالنزال القوي.

اخترنا لك