loader

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمد محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو قائمة المنتخب الوطني للجودو المشاركة في بطولتي جراند سلام باريس الكبرى، ودوسلدروف الألمانية اللتين تقامان يومي 8 و9، ومن 21 وحتى 23 فبراير المقبل على التوالي.
يرأس البعثة ناصر التميمي، أمين السر العام وأمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو الذي يحضر اجتماعات الاتحاد الدولي على هامش جراند سلام باريس، ويمثل المنتخب فيكتور وايفان في باريس ودوسلدورف، والمعروف أن اللاعبين تأهلا رسمياً إلى أولمبياد طوكيو 2020.
شارك فيكتور مؤخراً في بطولة الماستر التي أقيمت في الصين ديسمبر الماضي، وحقق خلالها المركز الخامس في وزن تحت 73 كجم، وسط مشاركة 30 لاعباً من مختلف دول العالم، بعد أن خسر ميدالية المركز الرابع البرونزية أمام الياباني ماساشي.
وأكد محمد بن ثعلوب الدرعي أن مشاركة اللاعبين ببطولتي فرنسا وألمانيا تمثل فرصة لمزيد من الإعداد بعد أن تأهلا برصيد النقاط لدورة للأولمبياد، في خطوة نحو تحقيق إنجاز جديد للجودو الإماراتي، وفي الوقت نفسه محافظة على وجوده في الحدث الرياضي الأبرز بالعالم للنسخة الثانية على التوالي.
وأضاف: الجهاز الفني للمنتخب الأول يتابع باهتمام برنامج الإعداد بما يتناسب والمشاركة في جراند سلام باريس التي تشهد مشاركة 122 دولة، من بينها11 دولة عربية هي بجانب الإمارات، السعودية، الكويت، الأردن، مصر، الجزائر، المغرب، تونس، لبنان، جيبوتي، قطر.
وأوضح رئيس اتحاد المصارعة والجودو أن اللاعبين خضعا لمعسكرات إعداد لفترات قصيرة في مالدوفيا، ثم آخر للياقة في رومانيا من 20 ديسمبر وحتى 5 يناير الحالي، ثم آخر دولي للتدريب لمدة أسبوع في النمسا من 10 إلى 17 يناير، وانتقلا بعدها لمعسكر دولي في بولندا من 20 يناير واستمر حتى الاثنين الماضي، قبل أن يعود اللاعبان إلى أبوظبي وينتظما في معسكر داخلي، استعداداً لبطولة باريس التي تنطلق بعد أسبوع من اليوم.

اخترنا لك