loader

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

عاقب الوحدة ضيفه الفجيرة، وحوّل تأخره بهدف إلى انتصار بهدفين، مساء أمس، على استاد آل نهيان بأبوظبي، ضمن الجولة 14 لدوري الخليج العربي، ليصطاد عصافير عدة بهذا الفوز الصعب الذي يعد الثالث على التوالي، للمرة الأولى للفريق هذا الموسم، فضلاً عن رد اعتباره أمام «الذئاب» بالذات الذي تفوق عليه في الجولة الأولى.
وبادر الضيوف بالتقدم في النتيجة عن طريق جيفرسون ماتيوس في الدقيقة 69، وبعدها بأربع دقائق فقط، تعرض مدافعه عبدالله النوبي للطرد، بعد نيله إنذاراً ثانياً، ونجح الوحدة في قلب الطاولة خلال 5 دقائق، بهدف تيجالي في الدقيقة 80، من كرة اقتنصها إسماعيل مطر، ولعبها إلى الغساني الذي أرسلها «ساقطة» إلى تيجالي عادل بها النتيجة،.
وفاجأ خميس إسماعيل الجميع بقذيفة من منتصف ملعب الفجيرة، سكنت المرمى محرزاً هدفاً رائعاً، قاد به «أصحاب السعادة» إلى النقطة 23، ويتقدم إلى المركز السادس، وتجمد رصيد الفجيرة عند 10 في المركز 12، بعد أن تلقى خسارته الثامنة خارج ملعبه.
ويعتبر الهدف البصمة الأولى لخميس بقميص «العنابي»، والأول له على الإطلاق هذا الموسم، بينما وصل تيجالي إلى الهدف 12 في سباق الهدافين، وإجمالي 149 هدفاً، مقلصاً الفارق مع فهد خميس الهداف التاريخي للمسابقة إلى 16 هدفاً. وشهدت المباراة إهدار الوحدة لفرص بالجملة، أبرزها تسديدة مبوكو التي منعتها العارضة، بينما جاءت محاولات الفجيرة «خجولة»، ومن مرتدات، ومع صافرة النهاية سقط عبدالله أنور لاعب الوحدة لضيق في التنفس، وتدخل الجهاز الطبي لعلاجه.
يذكر أن المباراة شهدت حضوراً جماهيرياً قليلاً بلغ 1388 مشجعاً، وهتف جمهور الوحدة مطالباً برحيل الإسباني مانويل خيمينيز، بعد استقبال الفريق هدف ماتيوس.

خيمينيز: أحترم المطالبين برحيلي
رد الإسباني مانويل خيمينيز مدرب الوحدة على هتافات الجماهير التي طالبته بالرحيل خلال المباراة، وبالتحديد بعد تلقي الفريق هدف الفجيرة الوحيد، بالتأكيد على احترامه لآراء الجماهير، مؤكداً أنه لا يشعر بالقلق، لأنه يعرف أن فريقه جيد، كما يدرك تماماً أنه المسؤول الأول عن العروض التي يقدمها، وقال: بالنسبة للجماهير دائماً المدرب هو الذي يهدر الأهداف ولا يسدد الكرات!!.

بوقرة: لست قلقاً من «السلبية»
أبدى الجزائري مجيد بوقرة مدرب الفجيرة، حزنه لخروج فريقه خاسراً، بعدما لعب بعشرة لاعبين، وخلال المباراة الثانية على التوالي في البطولة، مشيراً إلى أنه لا يشعر بالقلق من أن تؤثر هذه النتائج على معنويات لاعبيه الذين يملكون شعوراً عالياً بالمسؤولية.
وقال: يجب على اللاعبين التركيز، وأن لا يتكرر مشهد الحصول على البطاقات الحمراء.