loader

شمسة الجنيبي (أبوظبي)

تحت رعاية سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، توج الثنائي هانية خليل وهديل القايدي، بلقب بطولة التنس الزوجي في نسختها الـ11 بأبوظبي، وجاء تتويج الثنائي على حساب مها بن هندي ودان كورنش، بعد منافسة قوية جمعت 24 لاعبة من مواهب التنس في العاصمة أبوظبي.
وتمثل البطولة متنفساً مميزاً للمواهب من اللاعبات، حيث تتيح لهن فرصة الاحتكاك وتبادل الخبرات وصقل الموهبة، كما تعد البطولة مجالاً لتفريخ بطلات في اللعبة، قادرات على المنافسة في البطولات الخارجية.
وتوفر البطولة التي تدعمها الشيخة شيخة بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة اللجنة المنظمة، نخبة من المدربين أصحاب الخبرة الذين يشرفون على تدريب اللاعبات خلال مرحلة التحضير للحدث السنوي، والذي يقام وفقاً للوائح وقوانين اللعبة عالمياً، وهو ما يجعل المنافسة جيدة فنياً، ويسهم في تحقيق إضافة نوعية تساعد على دعم المواهب المحلية، وتساهم في نشر اللعبة وسط السيدات.
وتقدمت هانية خليل وهديل القايدي بالشكر للشيخة شيخة بنت محمد بن خالد آل نهيان، على اهتمامها بهذه البطولة ودعمها لمواهب التنس، وأهدت كل منهما الفوز لكل محبي الرياضة بشكل عام، والتنس على وجه الخصوص.
وتشكل البطولة ملتقى سنوياً للاعبات من عدد من مدن الدولة، وتقف خلالها كل لاعبة على مدى تطورها في اللعبة بعد تدريبات متواصلة خلال العام تحت إشراف المدربين، بجانب أنها نافذة تقدم وجوهاً جديدة في اللعبة من الفتيات المواطنات، وهو ما يسهم في نشر اللعبة.
وأضافت هديل التي سبق لها المشاركة في الأولمبياد الخليجي، وعدد من البطولات التي استضافتها الدولة، أن دعم الشيخة شيخة موضع تقدير من كل اللاعبات، خاصة أن البطولة تحافظ على استمراريتها ونجاحها الباهر طيلة هذه السنوات، وتجمع فئات سنية مختلفة من سيدات وشابات وفتيات، فضلاً عن الدور الاجتماعي الذي تمثله من خلال التعارف وتبادل الخبرات.