loader

محمد حسن (أبوظبي)

ينطلق في السادسة والنصف من صباح اليوم بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، سباق كأس الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان للشباب والناشئين للقدرة لمسافة 120 كيلومتراً، بمشاركة فرسان وفارسات، يمثلون مختلف الإسطبلات وأندية الفروسية بالدولة. وتنظم القرية العالمية السباق، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية والسباق، ورصدت 4 سيارات دفع رباعي جوائز للفائزين بالمراكز الأولى مقدمة من القرية. ويعتبر السباق من السباقات المهمة في الروزنامة بالقرية، كونه خصص لشريحة كبيرة ومهمة من أجيال المستقبل، وأسهم منذ قيامه في تأهيل العديد من الشباب ليصبحوا فرساناً أساسيين في المرابط الكبرى، ونجحوا في تحقيق إنجازات كبيرة داخل وخارج الدولة، حيث تحمل الإمارات لقب النسختين 2017 و2019 من بطولة العالم للشباب والناشئين، المتوج بهما الفارس سعيد سالم المهيري، كما يحمل الفارس خليفة علي الجهوري لقب نسخة العام 2012 للبطولة العالمية الشبابية. ووضعت اللجنة المنظمة عدداً من الضوابط التي تم التأكيد على أهمية الالتزام بها، مثل عدم وخز الحصان ومنع استخدام السوط أو أيه وسيلة أخرى لجلد الحصان، والسماح لمرافقين فقط مع الفارس عند الدخول لمنطقة الفحص البيطري، والتأكيد على ضرورة التزام الفرسان بارتداء الزي المناسب للسباق، وغيرها من الضوابط التي تسعى من خلالها اللجنة المنظمة إلى توفير الأمن والسلامة للفرسان والخيول المشاركة وتنظيم السباق بشكل جيد. ومن جانبه، أكد مسلم العامري المدير العام للقرية، أن ترتيبات استضافة وتنظيم سباق كأس الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان للشباب والناشئين مكتملة من الجوانب كافة، مشيراً إلى أن سباقات الشباب والناشئين دائماً ما تتسم بالحماس، والرغبة الكبيرة في تحقيق الفوز.

فاطمة محمد.. التألق مع «سموم»
تحمل الفارسة الناشئة فاطمة محمد إبراهيم عباس لقب النسخة الماضية، من السباق الذي أقيم بمشاركة 81 فارسة وفارساً.
وسجلت بطلة السباق على صهوة الجواد «سموم» لإسطبلات «أم 7»، زمناً إجمالياً وقدره 4:17:36 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27.95 كلم/‏‏‏ساعة، حيث أبدعت في ذلك السباق وتوجت عن جدارة واستحقاق.
وجاء ثانياً الفارس سعيد سالم عتيق المهيري على صهوة «ديجار» مسجلاً 4:17:36 ساعة، وجاء ثالثاً الفارس أحمد فاضل البلوشي على صهوة «عنتر دو سوافتري» خلال 4:17:41 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27.94 كلم/‏‏‏ ساعة.

بطاقة
* الحدث: سباق زايد بن منصور للشباب والناشئين
* المسافة: 120 كلم
* المراحل: 4
* المشاركة: للشباب والناشئين
* الانطلاقة: 6:30 صباحاً
* الموقع: قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة
المراحل
* الأولى: 40 كلم «اللون الأزرق»
* الثانية: 35 كلم «اللون الأصفر»
* الثالثة: 25 كلم «اللون الأحمر»
* الرابعة: 20 كلم «الأبيض»