loader

معتصم عبدالله (دبي)

حصلت أهداف اللاعبين المواطنين على «الأغلبية البسيطة» بنسبة 7 إلى 6، للمرة الأولى في دوري الخليج العربي، بنهاية الجولة 14 «افتتاح الدور الثاني»، والتي شهدت تسجيل 13 هدفاً فقط، في 5 مباريات، باستثناء التعادل السلبي بين الوصل والنصر، لتكون ثاني أضعف محصلة تهديف بالدوري، بعد الجولة السابعة، والتي اقتصر فيها هز الشباك على 12 هدفاً. وارتبطت «بصمة أهداف المواطنين» ضمن «الجولة 14» بالنتائج الإيجابية لمباريات بني ياس، الجزيرة، الوحدة، وخورفكان على التوالي، ومنحت رباعية ثنائي بني ياس سهيل النوبي «هدفين»، وسلطان الشامسي «هدفين» في مرمى عجمان على ملعب الأخير، والتي انتهت بتفوق «السماوي» بنتيجة 4-1 الغلبة لأهداف المواطنين في الجولة.
وقاد الدولي علي مبخوت «الهداف التاريخي» للجزيرة فريقه للتفوق أمام مضيفه الظفرة بهدف مبكر، جاء في الدقيقة السادسة من المباراة، وبدوره احتفل خميس إسماعيل بأول أهدافه مع فريقه الجديد الوحدة أمام ضيفه الفجيرة بتسديدة صاروخية في الدقيقة 85، منح بها «العنابي» نقاط المباراة الثلاث، بعدما نجح الأخير في تحويل تأخره بهدف، إلى فوز 2-1. وأسهم هدف المتألق فهد حديد لاعب خورفكان، في انتصار فريقه الأول في الدوري، على حساب الشارقة «حامل اللقب»، وأدرك حديد التعادل لـ«النسور» في الدقيقة 54 بعدما افتتح شوكوروف التسجيل لـ«الملك» مبكراً في الدقيقة 12، قبل أن ينجح بديل فهد حديد، البرازيلي جونيور في تسجيل هدف الفوز الثمين في الدقيقة 78.
وتضم قائمة «توب 10» لهدافي الدوري في الموسم الحالي الثنائي علي مبخوت «الجزيرة» صاحب المركز الثالث في القائمة برصيد 9 أهداف، علاوة على مهاجم شباب الأهلي أحمد خليل صاحب المركز الخامس برصيد 8 أهداف بالتساوي مع بينل مالابا «اتحاد كلباء»، وجواو بيدرو «الظفرة».