loader

مصطفى الديب (أبوظبي)

شدد خالد بيومي محلل قناة أبوظبي الرياضية، على أن قلة المعدل التهديفي في الجولة الماضية، أهم السلبيات، لأنه تم إحراز 13 هدفاً فقط، وهو من أقل المعدلات في البطولة، وقال: المؤكد أن اختفاء المهاجمين بشكل تام سبب أساسي للظاهرة السلبية، خاصة أن هناك ندرة في استغلال الفرص تارة، وفي وجود الفرص من الأساس تارة أخرى.
وأضاف: بكل تأكيد مواصلة الشارقة للمعدل الهابط في المستوى من أهم السلبيات أيضاً، خاصة أن ارتفاع مستوى «الملك» كان يضفي نوعاً خاصاً من القوة على البطولة، تحديداً بين فرق المقدمة.
وبشأن الجانب الإيجابي، أشار بيومي إلى أن ظهور بعض حراس المرمى بمستوى جيد أهم الظواهر، خاصة فهد الظنحاني حارس بني ياس، وعلي خصيف في الجزيرة، وإبراهيم عيسى مع النصر، وكذلك حميد سالم مع الوصل، وشدد على أن مستوى الحراس شيء جيد للغاية، ويعود لعوامل عدة، أبرزها عمل الحراس على أنفسهم، وكذلك هبوط مستوى المهاجمين.
واختار خالد بيومي، محمد العطاس لاعب الجزيرة، ليكون أفضل لاعبي «الجولة 14»، والأول في الدور الثاني، لما قدمه من مستوى متميز مع وسط «فخر أبوظبي»، فيما اختار كلاً من جوران مدرب خورفكان، وشايفر مدرب بني ياس، أفضل مدربين في الجولة، بعدما حقق الأول الفوز على الشارقة، ونجح الثاني في حصد انتصار كبير على عجمان برباعية.

اخترنا لك