loader

أنور إبراهيم (القاهرة)

لم يستبعد جوزيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة أي سيناريو من الممكن أن يحدث خلال الصيف القادم، سواء فيما يتعلق بإعادة النجم البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان، أو ضم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز لاعب الإنتر، وقال: الجميع يطرحون علينا السؤال فيما يتعلق بهذا الأمر، ولكنني أقول لهم: طالما إننا لم نقرر عقد أي اجتماعات جديدة بشأن التخطيط للموسم القادم، لن أتحدث في هذا الموضوع، ولن أستطيع أن أكشف كل شيء، ولكننا على أي حال منفتحون على كل الاحتمالات.
وأضاف في حوار لصحيفة «موندو ديبورتيفو»: نيمار ومارتينيز نجمان كبيران وصغيران في السن ومسيرتهما الاحترافية ممتازة، ولكن بالنسبة لي من السابق لأوانه الحديث عما يمكن أن يحدث في الموسم القادم.
ولأن أسماء كثيرة ترددت بشأن البحث عن «بديل» سريع للنجم الأوروجواني الهداف لويس سواريز المصاب حالياً، والذي يغيب لأكثر من ثلاثة أشهر، ومدى إمكانية ضم البديل قبل أن يغلق «الميركاتو الشتوي» أبوابه اليوم، قال: أفضل عدم الحديث عن لاعبين في أندية أخرى.
وكان كيكي سيتين المدير الفني لـ«البارسا» تحدث عن احتمال وصول مهاجم في الساعات الأخيرة قبل غلق سوق الانتقالات الشتوية اليوم. وقال: سيكون أمراً مثيراً أن يصل لاعب جديد في هذا التوقيت الضيق، وإن كان أبدى في الوقت نفسه سعادته بالمجموعة الحالية التي يعمل معها.
وعندما سئل بارتوميو عن المدير الفني الذي اختاره مؤخراً لقيادة الفريق، قال إنه يثق به تماماً في كيكي وعلق قائلاً: إنه مدرب تعجبني فلسفته في اللعب وطريقته في التفكير، وندرك في الوقت نفسه، إنه ليس بالأمر السهل أن تبدأ مع مدرب جديد في منتصف الموسم، ولكنني أعدكم بأنه ستكون هناك تغييرات إيجابية في البارسا قريباً.
ولم يفت بارتوميو الحديث عن نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، ومسألة تمديد عقده، وقال: عقد ميسي ينتهي في 2021، وهدفنا الأساسي هو أن يختتم مسيرته الكروية في برشلونة، ولهذا يتعين علينا مد عقده مجدداً.
وأضاف: ميسي مازال قادراً على العطاء لسنوات، وعلينا أن نتعلم ونستفيد من وجوده معنا إلى أقصى درجة، ولهذا فإنه لن يعتزل كرة القدم إلا وهو في برشلونة، وفي التوقيت الذي يحدده ويريده.