loader

رضا سليم (دبي)

كشف نادي دبي لسباقات الهجن أمس، عن تفاصيل مهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، للهجن العربية الأصيلة، والذي ينطلق بعد غدٍ ويستمر حتى يوم 12 فبراير المقبل، ويشهد 325 شوطاً، منها 116 شوطاً لهجن أصحاب السمو الشيوخ و209 أشواط لهجن أبناء القبائل، وتضم مجموع جوائزه 60 مليون درهم، و183 سيارة، وتصل الجوائز الكلية للمهرجان ما يزيد على 120 مليون درهم.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته إدارة النادي أمس بالمرموم، وحضره علي سعيد بن سرود المدير التنفيذي للنادي، وعبدالله أحمد فرج الفلاسي مدير إدارة التسويق والفعاليات وعلاقات الشركاء بنادي دبي لسباقات الهجن.
ويشهد المهرجان مشاركة واسعة لمؤسسات هجن أصحاب السمو الشيوخ، وهجن أبناء القبائل من دول الخليج العربي، يتنافسون على 20 رمزاً لهجن أبناء القبائل مناصفة بين رموز الأشواط المفتوحة ورموز أشواط الإنتاج، وتتوزع الرموز إلى 8 كؤوس تحت مسمى «كأس ولي عهد دبي» تتنافس عليها الأبكار، و8 بندقيات للجعدان، وسيكون الخنجر حاضراً في شوطي الزمول المفتوح والإنتاج، وبالمقابل سيكون التنافس على أشده على سيف ولي عهد دبي في شوطي الحول المفتوح والإنتاج. وستكون هناك 183 شوطاً يتنافس من خلالها المشاركون على سيارات فاخرة «نيسان بلاتينيوم، نيسان ستيشن، نيسان سفاري، فورد ستيشن، كروز بيك أب»، بالإضافة إلى 122 شوطاً نقدياً، وخصصت جوائز مالية ضخمة لأصحاب المراكز حتى العاشر في جميع أشواط المهرجان الكبير.
ويأتي توزيع أشواط المهرجان بواقع 65 شوطاً في سن الحقايق بالنسبة لهجن أبناء القبائل، و33 شوطاً في سن اللقايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ و40 شوطاً لأبناء القبائل، أما سن الإيذاع فيقام 29 شوطاً لهجن أصحاب السمو الشيوخ و40 لأبناء القبائل، وستكون هناك 27 شوطاً في سن الثنايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ و32 لأبناء القبائل، وبالمقابل سيشهد سن الحول والزمول إقامة 59 شوطاً، بواقع 27 شوطاً لهجن أصحاب السمو الشيوخ و32 شوطاً لهجن أبناء القبائل.
من جانبه، أكد علي سعيد بن سرود، اكتمال كافة الترتيبات والتجهيزات للمهرجان، الذي يأتي تزامناً مع الاحتفالات بالذكرى الثانية عشرة لتولي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولاية عهد دبي، وفي كل عام يتحفنا سموه بمبادراته المتفردة في كل المجالات، ومكرماته على أهل الهجن لا تتوقف.
وأضاف: «النسخة الحالية من المهرجان ستحتوي فقط على رموز بالنسبة لهجن أبناء القبائل، وهناك اجتماعات مكثفة شهدتها الفترة الماضية للجنة الاتحادية المشتركة لإدارة سباقات هجن أصحاب السمو الشيوخ، والتي تتكون بين نادي دبي لسباقات الهجن واتحاد الهجن، والتوجيهات صدرت لنا أن يكون التنافس بين المؤسسات الكبرى لهجن أصحاب السمو الشيوخ، من خلال أشواط السيارات والأشواط النقدية».
وأكد عبدالله أحمد فرج الفلاسي على انطلاق قرية المرموم التراثية اعتباراً من يوم الاثنين المقبل، والقرية ستكون بالشراكة مع عدد من الجهات، وأعددنا الكثير من المفاجآت لزوار القرية التراثية.

اخترنا لك