loader

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم الجولة الثانية من بطولة التزلج على الماء بتنظيم من نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وبمشاركة قد تصل إلى أكثر من 15 متسابقاً في 3 فئات، وتدخل المنافسة الموسم الثالث لها، حيث تعد من التجارب الحديثة للرياضة البحرية، والتي يرغب النادي من خلالها إلى تطوير مهارة وقدرات المتسابقين في هذه الرياضة.
وشهدت البطولة العالمية التي أقيمت قبل شهرين في أبوظبي، تألق أبطالنا الشبان خالد سباع وأحمد سالم الرميثي وعمير بن ثاني، حيث كانت التجربة قوية ومفيدة بالمشاركة مع أكثر من 80 متسابقاً، ومن مختلف الجنسيات.
وكان التسجيل قد افتتح بداية الأسبوع في مقر النادي، حيث شهدت مرحلة التسجيل إقبالاً من المتسابقين، فيما يستمر التسجيل الإلكتروني في النادي في المنافسة، وعلى مستوى الفئات الثلاث للحدث، حتى ما قبل انطلاق السباق.
وتنطلق المنافسة اليوم مع المرحلة الأولى بالتصفيات المخصصة للمشاركين، ثم تنطلق المرحلة الثانية من المنافسة في الفترة المسائية، حيث يعقبها تتويج الفائزين بالمراكز الأولى.
وكانت الجولة الماضية، والتي أقيمت في أبوظبي قد شهدت فوز عمير سعيد عمير المهيري بلقب فئة المحترفين أو الفري رايد، وحل ثانياً في هذه الفئة خالد مطر العلي، وثالثاً محمد أمير فياض، في حين تألق في فئة النوفيس أحمد سالم الرميثي بحصد المركز الأول، وحل ثانياً علي سالم علي الرميثي، وثالثاً جابر محمد آل علي، وفي فئة الناشئين أو الجونيور حل في المركز الأول أحمد سعيد عمير المهيري، وثانياً حامد ناصر محمد البلوشي، وثالثاً محمد ناصر محمد البلوشي.
من جانبه، أكد سالم الرميثي، المدير العام لنادي أبوظبي البحري، على أن منطقة نهاية كورنيش أبوظبي اليوم ستكون مكاناً مميزاً للمنافسة والتحدي بين المشاركين للفوز بألقاب البطولة في ثاني الجولات، وشدد على أن الشباب سيجد فرصة ليبدع ويقدم أفضل ما لديه على المياه في المنافسة وقال: «وصلت خبرة المتسابقين لدينا إلى القدرة في التحكم بالتزلج على الماء والقيام بحركات كثيرة صعبة تقوم تساهم في تحديد الفائز من خلال سير الاستعراض».
وأضاف: «يعطى لكل متسابق مدة زمنية هي خمس دقائق ليقدم أفضل ما لديه من استعراض، ويبقى المعيار الرئيس للمسابقة في تحكم المتسابق في قيادته والتزلج على الماء وسط سرعات متفاوتة وحسب نوع القارب، الذي يقوم بسحب المتسابقين على المياه».
وواصل: «ننتظر أن نشاهد تجربة فريدة من نوعها وحماساً قوياً في السباق، ومن المتوقع أن يكون هناك إقبال وتفاعل من الجماهير في مشاهدة ومتابعة أحداث المنافسة».

اخترنا لك